إسلام آباد تعلن مقتل 120 من طالبان باكستان
آخر تحديث: 2008/8/12 الساعة 08:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/12 الساعة 08:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/11 هـ

إسلام آباد تعلن مقتل 120 من طالبان باكستان

جنود حكوميون في مواقع عسكرية بمناطق القبائل (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في إسلام أباد نقلا عن مصادر أمنية بأن أكثر من 120 شخصا لقوا مصرعهم في المعارك التي دارت اليوم في مقاطعة باجور القبلية وتخللها قصف جوي مكثف.

وأشار المصدر إلى أن من بين القتلى نحو 85 من مسلحي طالبان باكستان وما بين عشرين إلى 25 مدنيا.

وكان مسؤولون قد قالوا إن القوات الباكستانية قتلت زهاء خمسين من مقاتلي طالبان في اشتباكات جديدة في منطقة باجور شمال غرب البلاد قرب الحدود الأفغانية، ليصل العدد الإجمالي للذين سقطوا في القتال على مدى خمسة أيام لنحو160 شخصا.
 
وقال مسؤول أمني لم يفصح عن اسمه إن مروحيات حكومية قصفت مواقع للمتشددين وقتلت نحو خمسين منهم في المناطق التي تعرف بأنها ملاذ لمقاتلي القاعدة وطالبان. وأفاد المسؤول أن لا خسائر في الأرواح لحقت بقوات الأمن.
 
هجوم طالبان
وأوضح مسؤول عسكري طلب عدم ذكر اسمه أن مقاتلي طالبان شنوا هجوما كبيرا على مركزي تور غوندي وسكندرو وأن قوات الأمن ردت عليهم وقتلت الكثيرين منهم.
 
ولم يدل المصدر بأي حصيلة عن ضحايا محتملين في صفوف قوات الأمن الباكستانية.
 
وأكدت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت الاثنين على بعد عشرين كلم من خار، كبرى مدن إقليم  باجور. وأفادت تلك المصادر أن مروحيات مقاتلة ومقاتلات تدخلت في المعركة وقصفت مواقع عدوة.
 
واندلعت الأربعاء مواجهات بين متمردين وقوات الأمن بعدما هاجم مئات من المقاتلين الأصوليين مركزا أمنيا كانت الوحدات شبه العسكرية استعادت السيطرة عليه بعدما احتله مقاتلون من طالبان لأشهر عدة.
 
وتتعرض باكستان لضغط دولي كبير للسيطرة على المسلحين المتمركزين في مناطق القبائل، وخصوصا أنهم يستخدمونها لشن هجمات على القوات الدولية في أفغانستان.
المصدر : الجزيرة + وكالات