أفغانستان تحقق في مقتل مدنيين بغارة للقوات الدولية
آخر تحديث: 2008/8/10 الساعة 13:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/10 الساعة 13:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/9 هـ

أفغانستان تحقق في مقتل مدنيين بغارة للقوات الدولية

دورية للقوات الكندية في شوارع مدينة قندهار (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت الحكومة الأفغانية بدء التحقيق في تقارير تحدثت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين في غارة جوية للقوات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة شمال شرق العاصمة كابل.

فقد أعلن مسؤول أفغاني الأحد أن السلطات الأفغانية المختصة باشرت تحقيقاتها للتأكد من صحة التقارير التي أشارت إلى مقتل 12 مدنيا وإصابة 18 آخرين السبت في غارة جوية على مديرية تجاب بإقليم كابيسا شمال شرق البلاد.

ونقل المسؤول عن السلطات المحلية في المقاطعة المذكورة أن الغارة وقعت بعد تعرض جنود من القوات الدولية المنضوية تحث قيادة الولايات المتحدة لهجوم من قبل مسلحين يعتقد أنهم من حركة طالبان.

وتقع مديرية تجاب على بعد 90 كيلومترا شمال شرق العاصمة الأفغانية وشرق قاعدة بغرام الجوية التي تعتبر منطلق العمليات التي تقوم بها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

"
اقرأ أيضا:

-القوات الأجنبية في أفغانستان

وشنت قوات مشتركة من حلف شمال الأطلسي (إيساف) وقوات التحالف أكثر من معركة في إقليم كابيسا حيث سبق أن اشتكى عدد من المسؤولين المحليين من سقوط مدنيين في تلك العمليات.

وقتل نحو 400 مدني منذ بداية العام الجاري في عمليات لهذه القوات بمشاركة القوات الحكومية الأفغانية.

يشار إلى أن جنديا كنديا قتل السبت جنوبي ولاية قندهار في هجوم على قوات لحلف شمال الأطلسي بمنطقة زاري ليرتفع عدد الجنود الكنديين القتلى في أفغانستان إلى 89 جنديا منذ بدء مهمة القوات الكندية في هذا البلد عام 2002.

وكانت قيادة "إيساف" أعلنت في بيان رسمي وفاة أحد جنودها في مستشفى عسكري بقندهار متأثرا بجروح تعرض لها خلال عملية عسكرية.

المصدر : وكالات