قتلى بانفجار استهدف الشرطة الباكستانية قرب المسجد الأحمر
آخر تحديث: 2008/7/6 الساعة 18:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/6 الساعة 18:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/4 هـ

قتلى بانفجار استهدف الشرطة الباكستانية قرب المسجد الأحمر

الانفجار وقع رغم الإجراءات الأمنية المشددة في محيط المسجد الأحمر (الفرنسية)

قتل 15 شخصا وجرح العشرات في انفجار استهدف عناصر للشرطة نشرت لتأمين مسيرة نظمها الإسلاميون وسط العاصمة إسلام آباد قرب المسجد الأحمر في الذكرى الأولى لاقتحامه.
 
ونقلت وكالات الأنباء عن مسؤول أمني ترجيحه أن يكون الهجوم انتحاريا، بينما أعربت مصادر في الشرطة عن مخاوف من سقوط عدد كبير من عناصرها بين قتيل وجريح.

ووقع الانفجار أثناء مسيرة تجمع فيها آلاف الإسلاميين إحياء لذكرى الهجوم الدامي على المسجد الأحمر في إسلام آباد، حيث تجمعوا وهم يحملون الأعلام السوداء وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها السلطات في محيط المسجد.
 
وقد قتل أكثر من مائة شخص غالبيتهم من النساء كانوا متحصنين في المسجد منذ الثالث من يوليو/تموز 2007 في هجوم شنه الجيش والشرطة يومي 10 و11 من نفس الشهر وفق المصادر الرسمية، بينما قدرت مصادر إسلامية عدد القتلى بالمئات.
 
وتهدف تظاهرة اليوم إلى المطالبة بالإفراج عن زعيم المسجد المسجون عبد  العزيز وإعادة السيطرة على المسجد إلى الإداريين الذين كانوا يتولون ذلك.
وطالب الناطق باسم لجنة التحرك التابعة للمسجد الأحمر المفتي عبد الرحمن "نطالب بالتحرك ضد أولئك الذين أمروا بالعملية وهم مسؤولون عن مقتل  أبرياء".
المصدر : الجزيرة + وكالات