كابل تعلن وطالبان تنفي مقتل العشرات من مسلحيها
آخر تحديث: 2008/7/27 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/27 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/25 هـ

كابل تعلن وطالبان تنفي مقتل العشرات من مسلحيها

إجراءات الأمن المشددة لم توقف عمليات طالبان (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر حكومية أفغانية إن العشرات من عناصر حركة طالبان قتلوا في معارك وضربات جوية نفذتها القوات الدولية قرب الحدود مع باكستان، لكن متحدثا باسم الحركة نفى ذلك.

وأوضح حاكم ولاية خوست أرسال جمال أن مابين خمسين وسبعين من عناصر طالبان قتلوا بعد هجوم شنه نحو مائة من عناصر الحركة على مركز حكومي لقوى الأمن الأفغانية في الولاية من أربع جهات, مشيرا إلى أنه تم طلب مساعدة القوات الدولية التي قصفت مواقعهم وقتلت ما يقرب من سبعين مسلحا أثناء فرارهم.

كما تحدث جمال عن مقتل شرطيين في الهجوم أحدهما بقطع رأسه والآخر بالرصاص.

من جانبه نفى المتحدث باسم حركة طالبان سقوط أي قتيل من أفراد الحركة في الهجوم، وقال إن المهاجمين قتلوا تسعة من أفراد الشرطة ودمروا سيارتين تابعتين للجهاز الأمني الحكومي.
 
وقال مراسل الجزيرة في كابل سامر علاوي إن تضارب التصريحين أصبح أمرا معتادا بشأن الأحداث في المناطق النائية ومنها منطقة خوست، مضيفا أن أي جهة مستقلة لم تؤكد تصريح أي من الطرفين.

في هذه الأثناء قالت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، إن العديد من المسلحين قتلوا واعتقل أربعة آخرون في عمليات أخرى بولاية بكتيا المجاورة لخوست.

وقال بيان للتحالف إن القوات الدولية كانت تقوم بعمليات بحث عن الأسلحة في الولاية عندما تعرضت لهجوم, مشيرا إلى أنه تم الرد على مصدر النيران.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن خسائر المسلحين في شرق أفغانستان زادت مؤخرا بنسبة 40% عن نفس المعدل من العام الماضي.

وتتهم أفغانستان وحلفاؤها الغربيون باكستان بعدم فعل ما يكفي لمواجهة نشاط المسلحين المتزايد عبر الحدود.
المصدر : وكالات