إيطاليا تعلن حالة الطوارئ لمكافحة الهجرة غير الشرعية
آخر تحديث: 2008/7/26 الساعة 15:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/26 الساعة 15:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/24 هـ

إيطاليا تعلن حالة الطوارئ لمكافحة الهجرة غير الشرعية

مهاجرون غير شرعيين لدى وصولهم إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت الحكومة الإيطالية بزعامة سيلفيو برلسكوني حالة طوارئ عامة لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى سواحلها وذلك في إطار مطالبة البرلمان باتخاذ سياسات متشددة للحد من هذه الظاهرة.

فقد أكد البرلمان الإيطالي في بيان رسمي الجمعة أن حالة الطوارئ التي تعطي الشرطة والسلطات المحلية صلاحيات إضافية لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين، تم توسيعها لتشمل كافة الأراضي الإيطالية.

يشار إلى أن خطة الطوارئ الأصلية كانت تشمل جزر صقلية وكالاباريا وبوليا التي كانت ولا تزال من المحطات الرئيسية للمهاجرين الافارقة القادمين عبر البحر سعيا للوصول إلى أوروبا.

وهاجمت المعارضة خطة حكومة برلسكوني التي فازت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في أبريل/نيسان الماضي بفضل وعودها بتحقيق الرفاه الاجتماعي والتشدد حيال الهجرة غير الشرعية

"
اقرأ أيضا:

-الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا

"

وفي هذا الإطار قال ماركو مينينتي من الحزب الديمقراطي إن الخطة التي أعلنها البرلمان ستعطي مفعولا عكسيا يزيد من مخاوف الناس وقلقهم.

من جانبه قال رئيس أطباء بلا حدود في إيطاليا إن معدل المهاجرين الواصلين إلى جزيرة لامبيدوسا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري ارتفع بنسبة 30% عن نفس الفترة من العام الماضي لكنه يبقى معدلا مستقرا قياسا على الأعوام السابقة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء برلسكوني حصل الأسبوع الماضي على موافقة البرلمان على رزمة جديدة من الإصلاحات الخاصة بمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية.

المصدر : رويترز

التعليقات