مصرع 24 شرطيا في كمين لمتمردين شرق الهند
آخر تحديث: 2008/7/16 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/16 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/14 هـ

مصرع 24 شرطيا في كمين لمتمردين شرق الهند

المتمردون يستغلون طبيعة المنطقة الحرجية لتنفيذ هجماتهم على الشرطة (الفرنسية-أرشيف)

قتل نحو 24 شرطياً هندياً من وحدة مكافحة التمرد الخاصة في كمين بعد تعرض مركبتهم لانفجار لغم أرضي في ولاية أوريسا شرق الهند، وذلك بعد أسبوعين من مهاجمة زورق لشرطة هذه الوحدة في نفس المنطقة المضطربة أدى إلى غرقه ومقتل نحو 38 شرطياً.
 
وقال مدير شرطة الولاية غوبال ناندا إن وحدة مكافحة التمرد الخاصة كانت متجهة إلى موقع هجوم سابق عندما تعرضت لكمين نصبه لهم متمردون في منطقة مالكانغيري أقصى جنوب ولاية أوريسا.
 
وأوضح ناندا أن المتمدرين سدوا الطريق أمام المركبة فأجبرت على اتخاذ طريق بديل عندما أصابت لغماً أرضياً، ثم أطلق المتمردون النار ووقعت معركة حامية.
 
بدوره أكد ضابط الشرطة سوجيت نايك أن كافة أفراد الشرطة الـ24 قتلوا، محملاً المتمردين الماويين -الذين يتخذون من منطقة مالكانغيري معقلاً لهم- مسؤولية الهجوم.
 
ويتزامن هذا الهجوم مع اجتماع خاص في العاصمة الهندية نيودلهي حول الكيفية التي يجب أن تتعامل بها سلطات الولاية مع تصاعد عنف المتمردين في المنطقة الغنية بالمعادن والتي تعاني من الفقر في نفس الوقت.
 
وتقول الشرطة إن المتمردين الماويين صعدوا من هجماتهم في الفترة الأخيرة رداً على الحملة الأمنية التي تشنها الشرطة في المنطقة.
 
ويهاجم المتمردون الشرطة والمؤسسات والمصانع الحكومية بانتظام مستغلين الطبيعة الحرجية لشرق ووسط الهند وخاصة في الأرياف، وقد امتدت نشاطاتهم إلى نحو نصف الولايات الهندية الـ29، ويقولون إنهم يقاتلون من أجل حقوق الفقراء والمزارعين.
المصدر : وكالات