كيسلياك قال إن الخبراء العسكريين سيقررون ماهية إجراءات الرد الملائمة على الدرع الصاروخي الأميركي (الأوروبية-أرشيف)
صرح سيرغي كيسلياك نائب وزير الخارجية الروسي أن بلاده تفكر في الإجراءات الكفيلة بـ"القضاء على التهديد" الذي يشكله الدرع الصاروخي الأميركي معتبراً أن "أفضل طريقة لضمان ألا يستهدف هذا النظام روسيا هي عدم نشره".
 
وقال كيسلياك -حسب ما نقلته وكالة إنترفاكس للأنباء عنه- إذا وجدنا أن هذا النظام يمكن أن يضر بقدراتنا الردعية فإن العسكريين الروس سيتخذون الإجراءات الكفيلة بالقضاء على هذا التهديد، مضيفاً أن الخبراء العسكريين سيقررون ماهية هذه الإجراءات.
 
وكان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف هدد الأسبوع الماضي باتخاذ "إجراءات رد" بعد توقيع اتفاق حول هذا الدرع بين الولايات المتحدة والتشيك، التي يقضي المشروع بنشر رادار شديد القوة في أراضيها، بينما توضع قواعد لاعتراض الصواريخ في بولندا.
 
وقد أشار كيسلياك إلى وجود اختلافات بين ما يصرح به وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان في موسكو وما يقوله نظيراهما التشيكي والبولندي حول الدرع المضاد للصواريخ.
 
وقال كيسلياك إن الأميركيين أبلغوه أنهم مستعدون لاتخاذ إجراءات كفيلة لضمان ألا يوجه النظام المضاد للصواريخ ضد روسيا، إلا أن ما يقترحه الأميركيون غير مفهوم حتى الآن، حسب قوله.

المصدر : الفرنسية