السجن لمسؤول سابق بالبنتاغون بتهمة التجسس للصين
آخر تحديث: 2008/7/12 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/12 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/10 هـ

السجن لمسؤول سابق بالبنتاغون بتهمة التجسس للصين

أصدرت المحكمة الفدرالية في الإسكندرية بولاية فرجينيا حكما بالسجن نحو خمس سنوات على المسؤول السابق في وزارة الدفاع الأميركية غريغ وليام برغرسن بتهمة نقل أسرار عسكرية إلى عميل يعمل لحساب الصين.

وقال مارك كامينغز محامي برغرسن إن الحكم على العميل الصيني تاي شين كيو -وهو رجل أعمال أميركي من أصل تايواني- سيصدر يوم 8 أغسطس/ آب المقبل، وقد يصل إلى السجن مدى الحياة.

وكان برغرسن (51 عاما) يعمل محللا لأنظمة التسلح في وكالة التعاون الأمني والدفاعي المسؤولة عن برامج بيع أسلحة من وزارة الدفاع إلى الخارج.

وقد اعترف المسؤول الأميركي السابق "بالتآمر للكشف عن معلومات تتعلق بالدفاع الوطني لأشخاص غير مؤهلين"، وهي التهمة التي تصل عقوبتها في القانون الأميركي إلى السجن عشر سنوات، غير أن القاضي أصدر في حقه العقوبة الأقل قسوة.

وسيبقى المسؤول الأميركي الذي كشف للعميل الصيني معلومات تصنف أسرارا دفاعية وتتعلق ببيع أسلحة أميركية للصين، ثلاثة أعوام قيد الاختبار بعدما يمضي مدة عقوبته السجنية.

وفي 24 مارس/ آذار الماضي حكم على مهندس أميركي صيني الأصل بالسجن 24 عاما بعدما قدم للصين معلومات حساسة مصدرها وزارة الدفاع الأميركية.

المصدر : وكالات

التعليقات