باراك أوباما قال إن إسرائيل "صديق متين ومقرب من الولايات المتحدة" (الفرنسية-أرشيف)

أعلن فريق الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة باراك أوباما أن هذا الأخير سيزور إسرائيل والأردن ودولا أخرى في هذا الصيف.

وقال بيان باسم أوباما إن الرحلة ستشكل "فرصة مهمة لتقييم الوضع في دول تعتبر مهمة بالنسبة للأمن القومي الأميركي".

جولة أوروبية
وأكد أن "إسرائيل صديق متين ومقرب من الولايات المتحدة ويواجه تهديدات خطيرة مصدرها قطاع غزة وصولا إلى طهران" وأن الأردن "شريك مقرب في عملية السلام".

وإضافة إلى إسرائيل والأردن سيزور المرشح الديمقراطي كلا من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، وهي دول اعتبر البيان أنها "تشكل حجر الزاوية في التحالف عبر الأطلسي وتساهم في المهمة في أفغانستان".

ومن جانب آخر، سيزور أوباما في الأسابيع المقبلة العراق وأفغانستان بصفته عضوا ضمن وفد من الكونغرس.

دعم كلينتون
وقد دعت المترشحة السابقة للانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون أنصارها للتصويت لصالح أوباما في الانتخابات الرئاسية المقبلة, في أول ظهور علني مشترك للمتنافسيْن السابقين في حملة "وحدة من أجل التغيير".

وقالت كلينتون أمام آلاف الناخبين في بلدة يونيتي (الوحدة) -بولاية نيوهامبشير شمال شرقي الولايات المتحدة- "لقد عبرنا أميركا ونحن ندافع عن حججنا أمام الشعب الأميركي, لقد تنازعنا في هذه الانتخابات الأولية بقوة, لكننا سنكون اليوم وكل يوم يأتي جنبا إلى جنب".

وبدوره قال أوباما "نحن بحاجة إلى هيلاري وإلى بيل كلينتون من أجل الحزب والبلاد في الأشهر والسنوات المقبلة".

وفي وقت سابق أعرب المرشح الديمقراطي عن رغبته في مشاركة كلينتون في حملته الانتخابية بكل ما تستطيع من جهد, مضيفا "أعتقد أنها نجحت في تحريك الملايين ولذلك يمكنها أن تكون وكيلا فعالا عني وعن القيم والأفكار التي نتشاركها بوصفنا ديمقراطيين".

المصدر : وكالات