البنتاغون تحذر من طالبان وتتوقع تكثيف هجماتها
آخر تحديث: 2008/6/28 الساعة 05:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/28 الساعة 05:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/25 هـ

البنتاغون تحذر من طالبان وتتوقع تكثيف هجماتها

طالبان كثفت استهدافها للقوات الدولية بالآونة الأخيرة (رويترز-أرشيف)

حذرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) من تكثيف حركة طالبان هجماتها بشمال أفغانستان وغربها, في الوقت الذي لقي فيه جندي من قوات التحالف مصرعه غرب البلاد.
 
وقالت البنتاغون -في أول تقرير ترفعه إلى الكونغرس الأميركي- إن طالبان "ستسعى على الأرجح إلى تعزيز وجودها في الغرب والشمال"، مضيفة أنه "حتى الفصل الأول من عام 2008 كان مصدر التهديد الأبرز في غرب البلاد وشمالها يتمثل في أمراء الحرب والمجرمين ومهربي المخدرات".
 
وأضاف التقرير أن مقاتلي طالبان "قادرون في 2008 على الإبقاء على وتيرة هجماتهم ونطاقها, بل رفعها أيضا", رغم الهجمات التي شنها جنود حلف الأطلسي والقوات الأمنية الأفغانية على مقاتلي الحركة.
 
هجمات
ميدانيا قالت قوات التحالف بأفغانستان في بيان الجمعة إن أحد جنودها قتل خلال دورية استطلاع في منطقة غوليستان بولاية رفح غرب البلاد.
 
وأضاف البيان أن خمسة جنود من التحالف وجنديين أفغانيين أصيبوا بجروح في الحادثة نفسها. وحسب إحصائية لوكالة الصحافة الفرنسية فإن أكثر من مائة جندي أجنبي قتلوا بأفغانستان منذ مطلع العام الجاري.
 
من جهة أخرى أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن قواته تمكنت من قتل عدد من المسلحين شمال أفغانستان.
 
وأوضح الناتو في بيانه الذي لم يحدد عدد القتلى، أن قواته تمكنت من صد هجوم للمسلحين بولاية نورستان، وأضاف أنها تمكنت من رد هجمات بالقذائف على قاعدتين للحلف بولاية كونر.
المصدر : وكالات