طالبان تعدم شخصين متهمين بالتجسس للقوات الأميركية
آخر تحديث: 2008/6/27 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/27 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/24 هـ

طالبان تعدم شخصين متهمين بالتجسس للقوات الأميركية

مسلحون موالون لطالبان في باكستان (أرشيف)

أفادت مصادر صحفية بأن مقاتلين من طالبان في منطقة القبائل شمال غرب باكستان أعدموا اليوم شخصين متهمين بالتجسس لحساب القوات الأميركية في أفغانستان.
 
وأوضحت المصادر أن المقاتلين "قطعوا رأس أحد الرجلين وقتلوا الآخر رميا بالرصاص" قرب مدينة خار بحضور أكثر من خمسة آلاف شخص.
 
واتهم الرجلان اللذان اختطفا قبل يومين بالتجسس لحساب القوات الأميركية في أفغانستان وبتسريب معلومات أدت إلى هجوم صاروخي استهدف مدينة بجاور في مايو/ أيار الماضي وأسفر عن 14 قتيلا.
 
وكان مقاتلون مقربون من طالبان في مناطق القبائل أعدموا في الشهر الماضي مدنيا وجنديا أفغانيين بنفس التهمة.
 
هجمات
وعلى صعيد التطورات الميدانية أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن قواته تمكنت من قتل عدد من المسلحين شمال أفغانستان.
 
وأوضح الناتو في بيانه الذي لم يحدد عدد القتلى، أن قواته تمكنت أمس من صد هجوم للمسلحين بولاية نورستان، وأضاف أنها تمكنت اليوم من رد هجمات بالقذائف على قاعدتين للحلف بولاية كونر.
 
ومن جهتهم أشار المسؤولون الأفغان إلى مقتل فتاة وجرح مدنيين اثنين جراء قذائف استهدفت منازلهم.
 
ومن جهة أخرى بحث الجنرال الأميركي ديفد ماكرينان قائد القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التي يقودها الناتو, مع كبار المسؤولين في الجيش الباكستاني تطورات الحرب على ما يوصف بالإرهاب وتعزيز التعاون بين القوات الباكستانية والقوات الدولية في أفغانستان, فضلا عن الأوضاع في مناطق القبائل الباكستانية.
 
وتزامن ذلك مع انتهاء جولة جديدة من المحادثات بين طالبان باكستان ومسؤولين في الحكومة الإقليمية في بيشاور لإنقاذ اتفاق سوات المهدد بالانهيار.
المصدر : وكالات

التعليقات