فقدان المئات في غرق عبارة فلبينية بسبب الأعاصير
آخر تحديث: 2008/6/22 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/22 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/19 هـ

فقدان المئات في غرق عبارة فلبينية بسبب الأعاصير

مياه الفيضانات أغرقت مناطق واسعة (رويترز)

بات مئات الأشخاص من ركاب عبارة فلبينية غرقت فجر اليوم في عداد المفقودين, وسط توقعات بغرق جميع الركاب وعددهم يقترب من 800 راكب.

ورجح المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني أرماند داليلو أن ترتفع حصيلة ضحايا غرق العبارة بسبب الأمواج الهائلة التي سببها الإعصار فينغشن الذي يجتاح الفلبين لليوم الثاني.

وعبر المتحدث عن أمله بوجود ناجين في العبارة المنكوبة التي تعرضت لعطل في المحرك وعانت من الأمواج العاتية أثناء إبحارها قبالة جزيرة سيبويان.

ونقلت رويترز عن ريكاردو ألينغو أحد أعضاء مجلس بلدية مدينة سان فرناندو الساحلية القريبة من موقع الحادث أن فرق الإنقاذ لم تصل على الفور, مشيرا إلى أن قوارب المساعدة الموجودة بالمنطقة متهالكة.

وقد انتشلت بالفعل ثلاث جثث لامرأتين وطفل كانوا على متن العبارة التي تقل نحو 621 راكبا و121 من الطواقم العاملة. وتجمع أهالي الضحايا على السواحل القريبة من موقع الحادث, وتعالت صيحاتهم مطالبة بمزيد من المعلومات.

الإعصار فينغشن
وكان الإعصار فينغشن قد اجتاح عدة مناطق بالفلبين لليوم الثاني على التوالي في طريقه إلى تايوان, بينما أعلن مقتل نحو 59 شخصا على الأقل في فيضانات مدمرة, مع ارتفاع منسوب المياه في بعض الأماكن لأكثر من مترين خاصة في ولاية إيلويلو التي وصفت بأنها أشبه بالمحيط.

وقد هرع آلاف السكان إلى الإقامة فوق أسطح المنازل هربا من مياه الفيضانات, بينما نزح آلاف آخرون عن المناطق المنكوبة.

وارتفع عدد القتلى إلى نحو 80 على مدى اليومين الماضيين، وسط توقعات بتزايد عدد الضحايا. كما تسببت الأعاصير في تعطيل العمل بالمطار, وانقطاع الكهرباء عن العديد من المناطق.

يشار إلى أن الإعصار فينغشن هو السادس الذي يضرب الفلبين منذ مطلع العام الحالي, ويتوقع أن يضرب تايوان خلال الأيام القليلة المقبلة.
المصدر : وكالات

التعليقات