نجاد: بدأ العد التنازلي لإمبراطورية القوة والمال (رويترز-أرشيف)

رفض البيت الأبيض اليوم الاثنين تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الأخيرة التي قال فيها إن إسرائيل وما وصفها بـ"القوة الشيطانية الأميركية" إلى زوال، واتهمه بـ"التجاهل التام لآمال واحتياجات الشعب الإيراني".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو إن الشعب الإيراني "للأسف يقوده زعيم يتجاهل تماما أفكاره ومشاعره ورغباته وحريته وعدالته وديمقراطيته"، وأشارت إلى أن تلك التصريحات "ستساهم في زيادة عزل الشعب الإيراني".

وجاءت تصريحات بيرينو تعليقا على تصريحات نجاد في وقت سابق اليوم توقع فيها اقتراب زوال إسرائيل و"القوة الشيطانية الأميركية".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن نجاد قوله "بدأت مرحلة زوال القوة الشيطانية الأميركية والعد التنازلي لإمبراطورية القوة والمال".

وقال الرئيس الإيراني في خطاب أمام ضيوف أجانب قدموا للمشاركة في الذكرى التاسعة عشرة لوفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني "ليكن في علمكم أن النظام الصهيوني وبعد 60 عاما من الجريمة والاحتلال والنهب وصل إلى نهايته وسيزول قريبا من الساحة".

وكان نجاد قد أثار احتجاجات أميركية وإسرائيلية مماثلة بسبب دعوته منذ انتخابه في 2005 إلى القضاء على إسرائيل التي طالب "بشطبها من الخارطة".

المصدر : وكالات