براون يدافع عن احتجاز المتهمين بالإرهاب فترة أطول
آخر تحديث: 2008/6/2 الساعة 20:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/2 الساعة 20:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/29 هـ

براون يدافع عن احتجاز المتهمين بالإرهاب فترة أطول

غورودن براون: بعد دراسة كل الأدلة أعتقد أن السماح باحتجاز المتهمين بالإرهاب 42 يوما هو طريق الصواب لحماية الأمن القومي (الفرنسية-أرشيف)

أعلن رئيس الحكومة البريطانية اليوم الاثنين تمسكه بخطط تسمح باحتجاز المشتبه في تنفيذهم أعمالا إرهابية 42 يوما بدلا من 28 المعمول بها حاليا دون توجيه أي اتهام رسمي لهم رغم احتمالات تعرض هذه الخطط لهزيمة برلمانية مهينة.
 
وأوضح غوردون براون في مقال له بصحيفة تايمز اللندنية أن البعض يرى أن على رئيس الوزراء أن يسقط مدة الاثنين وأربعين يوما أو أن يخففها بدرجة كبيرة.

لكنه أبدى معارضته لذلك قائلا إنه متأكد الآن بعد دراسة كل الأدلة أن السماح بالاحتجاز بل توجيه الاتهام في تلك الحالات الإرهابية الاستثنائية، هو الطريق الصواب لحماية الأمن القومي.

ويتوقع محللون أن يكافح براون من أجل مستقبله السياسي خلال الشهرين القادمين، كما أنه قد يضطر إلى الدفاع عن زعامته للحزب حتى بعد بدء العطلة الصيفية للبرلمان.
 
ويجمع معظم المعلقين على أن الاقتصاد سيلعب دورا حاسما في تحديد مستقبل براون، وهو قطاع حقق فيه براون سمعة جيدة خلال عشرة أعوام شغل فيها منصب وزير المالية.

ونما الاقتصاد البريطاني بالربع الأول من عام 2008 بأبطأ معدل له خلال ثلاث سنوات، ومن المتوقع أن يرتفع التضخم إلى قرب 4% مما يقلص قدرة البنك المركزي على خفض نسبة الفائدة.
 
 وتراجعت شعبية براون باستطلاعات الرأي عاكسة التراجع في أدائه
الاقتصادي, وأظهر استطلاع نشر في صحيفة تلغراف يوم الجمعة
تراجع شعبية حزب العمال 14 نقطة وحصوله على تأييد 23 مقابل المحافظين المعارض الذي بلغت نسبة تأييده 47% لرئيس الوزراء.
المصدر : رويترز

التعليقات