الجيش السريلانكي يقصف قاعدة للمتمردين التاميل
آخر تحديث: 2008/6/16 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: مقتل ثلاثة مدنيين بسبب قذيفة أطلقت من السعودية على مسجد شمال اليمن
آخر تحديث: 2008/6/16 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/12 هـ

الجيش السريلانكي يقصف قاعدة للمتمردين التاميل

الجيش أكد مقتل 19 متمردا خلال المواجهات الأخيرة (الفرنسية-أرشيف) 

دمرت طائرات الجيش السريلانكي الأحد قاعدة لوجستية مفترضة للمتمردين التاميل في شمال شرق البلاد، وذلك بعد مقتل 19 متمردا وخمسة جنود في مواجهات برية.

 

وقالت وزارة الدفاع السريلانكية إن مقاتلات الجيش قصفت "قاعدة لوجستية ومركزا للآليات القتالية" في إقليم مولايتيفو، وأضافت في بيان لها أن الطيارين أكدوا إصابة الهدف "وقد اشتعل كل المركز الإرهابي بعد الضربات الجوية".

 

وأكد نمور التاميل من جهتهم أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 11 آخرين، وأضافوا أن مباني ومنازل عديدة أصيبت بأضرار جراء القصف.

 

وتؤكد الحكومة السريلانكية أنها تحقق انتصارات على المتمردين الذين يحاربون منذ 36 عاما مطالبين باستقلال شمال البلاد وشرقها اللذين تقطنهما غالبية بوذية.

 

وسيطرت القوات السريلانكية السبت على منطقة تحيط بخزان بيريامادو الذي يعتبر مصدر الإمداد الرئيسي بالمياه لهذه المنطقة الزراعية، وذلك إثر معارك في إقليم منار المجاور في شمال الجزيرة.

 

وقتل 12 متمردا وجنديان خلال تلك المواجهات، بحسب ما أعلنه وزير الدفاع، وفي منطقة ويلي أويا على طول الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة، قتل ثلاثة  متمردين آخرين، ولم يعلق المتمردون على المواجهات البرية الأخيرة.  

المصدر : وكالات