بنغلاديش تفرج عن رئيسة الوزراء السابقة حسينة واجد
آخر تحديث: 2008/6/13 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/13 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/10 هـ

بنغلاديش تفرج عن رئيسة الوزراء السابقة حسينة واجد

حسينة واجد تتوجه لأميركا للعلاج بعد حوالي عام من الاعتقال (الفرنسية)

أفرجت السلطات البنغالية عن رئيسة وزراء البلاد السابقة الشيخة حسينة واجد التي كانت معتقلة منذ حوالي سنة ولا تزال ملاحقة قضائيا بتهمة الفساد.
 
وقد توجهت الشيخة حسينة واجد -التي تولت رئاسة الحكومة من 1996 إلى 2001 وهي رئيسة حزب رابطة عوامي المعارض- اليوم إلى الولايات المتحدة لتخضع لعلاج بسبب اضطرابات في السمع والنظر.
 
واستقبل مئات من أنصار رابطة عوامي حسينة واجد لدى خروجها أمس الأربعاء من أحد مباني البرلمان حيث كانت معتقلة منذ يوليو/تموز 2007 بتهمة الفساد.
 
وردد أنصار الشيخة حسينة شعارات وغطوا سيارتها بالزهور في حين كان 15 ألفا من أنصارها ينتظرونها أمام مقر إقامتها في داكا.
 
وكانت الحكومة المدعومة من الجيش أعلنت الاثنين الماضي الإفراج عن الشيخة حسينة كخطوة  تهدئة إزاء المعارضة قبل الانتخابات التشريعية في ديسمبر/كانون الأول.
 
ولا تزال الشيخة حسينة واجد ملاحقة قضائيا بتهمة الفساد وسيمثلها محاموها أثناء غيابها.
 
ورجح محلل سياسي بنغالي أن تكون الشيخة حسينة "اختارت المنفى ولن تعود على الأرجح إلى منزلها قريبا بسبب تهم دفع رشى التي قد تتعرض بسببها لعقوبة السجن لسنوات".
 
من جهة أخرى تتوقع الأوساط الإعلامية البنغالية أن يتم الإفراج أيضا عن رئيسة وزراء بنغلاديش السابقة خالدة ضياء لتلقي العلاج.
 
وقد اعتقلت خالدة ضياء التي تترأس الحزب القومي البنغلاديشي منذ سبتمبر/أيلول الماضي في إطار قضية فساد تعود إلى فترة توليها رئاسة الوزراء من 2001 إلى 2006.
المصدر : وكالات