مقتل ستة من مسلحي طالبان غرب أفغانستان
آخر تحديث: 2008/5/9 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/9 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/5 هـ

مقتل ستة من مسلحي طالبان غرب أفغانستان

1200 مدني قتلوا العام الجاري في أعمال عنف بأفغانستان (رويترز-أرشيف) 

أعلنت مصادر مسؤولة أفغانية الخميس أن ستة من مسلحي حركة طالبان من بينهم قائدان قتلوا غرب البلاد، فيما جرح خمسة مدنيين جراء هجوم انتحاري في كابل.
 
وقال قائد شرطة ولاية غور غرب البلاد في تصريح صحفي إن مسلحي طالبان لقوا حتفهم خلال اشتباك اندلع عقب هجوم مجموعة من الحركة على وحدة تابعة لقوات الشرطة بمنطقة توري بالولاية.
 
وأضاف شاه جاهان نوري أن مسلحين آخرين من طالبان أصيبا بجروح في الاشتباكات التي استمرت ساعات، مشيرا إلى أن عنصرين من قوات الشرطة ومدنيا أصيبوا أيضا في المعركة.
 
وذكر أيضا أن "الملا جليل الذي عينته قيادة طالبان كحاكم لغور والملا عبد السراج الذي عين قائدا للشرطة كانا من بين القتلى الستة الذين سقطوا في المعركة".
 
وكانت غور تـُعد ولاية هادئة نسبيا بالمقارنة بهلمند المجاورة لها والتي تعتبر أحد معاقل حركة طالبان.
 
هجوم انتحاري
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية أن مهاجما انتحاريا كان يقود سيارة مليئة بالمتفجرات فجّر نفسه الخميس بالجزء الغربي من مدينة كابل مما أسفر عن مصرعه وإصابة خمسة مدنيين.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة زيماراي بشري إن هدف الانتحاري لم يتضح، مضيفا أنه لم تكن هناك أي قوات حكومية أو دولية بالمنطقة وقت شن الهجوم.
 
وأكدت طالبان على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد مسؤوليتها عن العملية قائلا إنه تم تنفيذ هجوم بواسطة أحد المقاتلين من ولاية قندهار جنوب البلاد.
 
وكانت الحركة قد نفذت هجوما بكابل الشهر الماضي استهدف رئيس البلاد حامد كرزاي، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.
 
للإشارة فإن نحو 1200 مدني لقوا مصارعهم -حسب تقارير صحفية- خلال العام الجاري بأعمال عنف. 
المصدر : وكالات