أوباما يفوز بالانتخابات التمهيدية بجزيرة غوام
آخر تحديث: 2008/5/5 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/5 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/1 هـ

أوباما يفوز بالانتخابات التمهيدية بجزيرة غوام

أوباما لم يتوجه إلى جزيرة غوام التي فاز فيها (الفرنسية)

فاز باراك أوباما المترشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية على منافسته هيلاري كلينتون بفارق سبعة أصوات في الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح الحزب في جزيرة غوام بالمحيط الهادئ.
 
ولا تٌعتبر غوام محطة أساسية في مسيرة المتنافسيْن، إذ أن حصتها لا تتعدّى أربعة مندوبين سيتمّ احتسابهم بالمؤتمر العام للديمقراطي الذي سيختار بين أوباما وكلينتون لمواجهة الجمهوري جون ماكين.
 
ولم يتوجه أي من المرشحين شخصيا إلى غوام، لكن كلينتون وأوباما بثا كثيرا من الإعلانات بالإذاعات وشبكات التلفزة المحلية لدعوة الديمقراطيين بهذه الجزيرة الصغيرة للمشاركة بالانتخابات التمهيدية السبت.
 
وقال أحد السكان ويدعى تس فنزون "نحن جزيرة صغيرة لا يعيرونها عموما الاهتمام الكافي، لأننا نبعد آلاف الكيلومترات عن واشنطن". يُذكر أن كلا المترشحين يستعدان لانتخابات تمهيدية الثلاثاء في إنديانا، ويتقاربان في نتائج استطلاعات الرأي.
 
وخلال اجتماع في إنديانابوليس تم مع عائلات اجتمعت بحديقة عامة في نوبلسفيل، ذكر أوباما أن "الحلم الأميركي" يتهاوى بسبب الأزمة الاقتصادية "وطريقة مجموعات الضغط في إملاء السياسة في واشنطن". وضرب مثالا على ذلك بالرسوم الضريبية المفروضة على المحروقات.
المصدر : وكالات