واشنطن تشك بنسخ بكين ملفات كمبيوتر وزير ماليتها
آخر تحديث: 2008/5/31 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/31 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/27 هـ

واشنطن تشك بنسخ بكين ملفات كمبيوتر وزير ماليتها

غوتيريز رفض نفي أو تأكيد أنباء القرصنة الصينية (الفرنسية-أرشيف)

تحقق السلطات الأميركية في احتمال أن يكون مسؤولون صينيون نسخوا محتويات الكمبيوتر المحمول لوزير المالية الأميركي كارلوس غوتيريز أثناء زيارة له للصين واحتمال أن يكونوا استخدموا البيانات التي حصلوا عليها للتسلل إلى أجهزة الكمبيوتر بوزارة التجارة الأميركية.

وذكر مسؤولون وخبراء في الصناعة, اشترطوا عدم ذكر اسمهم, لوكالة أسوشيتد برس أن هذه العملية ربما تمت عندما ترك الوزير حاسوبه الخاص دون حراسة أثناء زيارته للصين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي للتفاوض حول المعاملات التجارية.

ورفض غوتيريز, ردا على سؤال للوكالة أمس الخميس, تأكيد أو نفي هذا الخبر أو تحديد طبيعة المحتويات التي يعتقد أنه ربما نسخت, مبررا ذلك بعدم رغبته في استباق نتائج التحقيق.

كما رفض المتحدث باسم قطاع التجارة ريتش ميلس تأكيد أو نفي هذه الواقعة, إلا أنه قال في معرض رده على سؤال حول ما إذا كانت إدارته قد أصدرت تعليمات جديدة بشأن حمل الحواسيب خارج البلاد إن إدارته مستمرة في الرفع من مستوى الإجراءات الأمنية, بما فيها توفير أحدث البرامج وتقديم الإرشادات وإبراز أفضل الطرق لتمكين الموظفين من الاحتياط الأمني.

الصين تحظى بأهمية خاصة هذا العام بسبب الألعاب الأولمبية التي ستقام بها (الفرنسية-أرشيف)
ومن المعلوم أن بإمكان أجهزة النسخ الحديثة نقل كل ما يخزنه كمبيوتر محمول في دقائق.

وكشف عن هذه القضية كآخر حلقة في سلسلة من المشاكل الأمنية المتعلقة بفضاء "السايبر" أنحي باللائمة فيها على الصين, ويأتي هذا التطور في وقت حساس للغاية مع آفاق تنامي التبادلات التجارية بين البلدين, والعناية الخاصة التي تحظى بها الصين هذه السنة بسبب الألعاب الأولمبية الدولية.
المصدر : أسوشيتد برس