أوباما يفكر بزيارة العراق ويؤكد ثقته بتجاوز كلينتون
آخر تحديث: 2008/5/29 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/29 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/25 هـ

أوباما يفكر بزيارة العراق ويؤكد ثقته بتجاوز كلينتون

أوباما توقع أن يكون في "موقف جيد" للفوز بترشيح حزبه (الفرنسية-أرشيف)

قال باراك أوباما المترشح لكسب ثقة الحزب الديمقراطي في السباق نحو البيت الأبيض الأميركي إنه يفكر في القيام بجولة في الخارج قد تتضمن العراق. كما توقع الفوز بترشيح حزبه الأسبوع القادم لخوض انتخابات الرئاسة.
 
وفي تصريح يكشف توقعه الفوز في السباق الديمقراطي، يخطط أوباما للقيام بجولة في الخارج قد تشمل العراق بعد أن انتقده منافسه الجمهوري جون ماكين وقال إنه تنقصه الخبرة في السياسة الخارجية.
 
وكشف أوباما عن خططه لصحيفة نيويورك تايمز. كما أكدت متحدثة باسم حملته الانتخابية أنه يفكر في القيام برحلة إلى الخارج وأن العراق من الدول المحتملة.
 
وقال أوباما للصحيفة حين سئل عن دعوة ماكين لأن يزورا العراق معا، "لا أحب التورط في مثل هذه الألعاب السياسية"، مضيفا "أعتقد أنه إذا ذهبت للعراق فسأذهب للتحدث مع الجنود ومع القادة ولن أكون هناك لتسجيل نقاط سياسية".
 
وبشأن حظوظه في الفوز بترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية، توقع أوباما ان يكون في "موقف جيد" للفوز بعد الاجتماع الذي يعقده مسؤولو الحزب الديمقراطي السبت وبعد انتخابات الثلاثاء في آخر ولايتين وهما ساوث داكوتا ومونتانا.
 
ومن المرجح أن تحسم مسألة اختيار مرشح الحزب الديمقراطي نحو 800 من المندوبين الكبار وهم أعضاء في الكونغرس وكبار المسؤولين في الحزب الذين يحق لهم إعطاء أصواتهم للمرشح الذي يفضلونه بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأولية.
 
ويتقدم أوباما على منافسته بالحزب هيلاري كلينتون في عدد المندوبين الذين كسب ولاءهم في الانتخابات الأولية التي جرت من ولاية لولاية كما تزايد عدد المندوبين الكبار الذين أعلنوا تأييدهم له لمساعدته على الحصول على العدد المطلوب من أصوات المندوبين للفوز بترشيح الحزب.
المصدر : وكالات