البنتاغون يحذر من انتشار مخابئ القاعدة بباكستان
آخر تحديث: 2008/5/24 الساعة 10:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/24 الساعة 10:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/20 هـ

البنتاغون يحذر من انتشار مخابئ القاعدة بباكستان

تقرير البنتاغون قال إن باكستان نشرت نحو ثلاثين ألف جندي بالمناطق القبلية (الفرنسية-أرشيف)

حذرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) من أن انتشار مخابئ تنظيم القاعدة في باكستان "يثير القلق" مشيرة إلى أن إسلام آباد تحتاج بضع سنوات للتمكن من إعادة الوضع إلى طبيعته.
 
وبحسب تقرير للبنتاغون قدم للكونغرس فإن باكستان رفعت مستوى قواتها بالمناطق الحدودية إلى ثلاثين ألف جندي العام الماضي, وبذلت جهودا "حثيثة ومكلفة" للقضاء على مخابئ القاعدة.
 
وأضاف التقرير أن "ازدياد عدد المخابئ السنوات الأخيرة في المناطق القبلية التي تتمتع بإدارة ذاتية يثير القلق رغم هذه الجهود".
 
كما أشار إلى أن القاعدة "ومتطرفين آخرين يتسمون بالعنف لا يزالون مختبئين بالمناطق القبلية التي يستطيعون فيها تجنيد أشخاص وتدريبهم واستهداف المصالح الأميركية والغربية عبر مؤامرات تستهدف أوروبا والولايات المتحدة".
 
وكشف التقرير عن برنامج أميركي يمتد ست سنوات يهدف للمساعدة على تعزيز قدرة الجيش والقوى الأمنية الباكستانية على فرض الأمن على الحدود مع أفغانستان.
 
كما أوضح أن تطبيق البرنامج قد يستغرق سنوات "حتى يؤتي ثماره الإستراتيجية الشاملة لباكستان الرامية إلى حمل المناطق القبلية النائية على رفض استضافة الإرهابيين والمتمردين والمتطرفين الآخرين".
المصدر : الفرنسية

التعليقات