الجيش الإسرائيلي ينفي تعرفه على مصور رويترز قبل قتله
آخر تحديث: 2008/5/1 الساعة 04:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/1 الساعة 04:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/25 هـ

الجيش الإسرائيلي ينفي تعرفه على مصور رويترز قبل قتله

فضل  شناعة كان يرتدي درعا كتب عليه "صحافة" عندما قتله الجنود الإسرائيليون
(رويترز-أرشيف)

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده لم يتمكنوا من التعرف على مصور رويترز فضل شناعة قبل أن يطلقوا النار عليه من دبابة، مشيرا إلى أن هذه المعلومات وردت في النتائج الأولى للتحقيق.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الرائد أفيتال لايبوفيتش إن التحقيق في هذه القضية لم يستكمل بعد ولكن الرواية الكاملة لما حدث ستقدم بأسرع وقت ممكن، واستبعدت في الوقت نفسه وجود أي نية لإلحاق الضرر بالصحفيين.

والتقى محررو رويترز بلايبوفيتش وبممثلين عن مكتب رئيس الوزراء إيهود أولمرت الأربعاء من أجل حث الجيش الإسرائيلي على إعلان نتائج التحقيق.

وقال محرر شؤون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في رويترز مارك طومسون إن الواجب تجاه أسرة فضل شناعة والصحفيين العاملين لدى رويترز والمؤسسات الإعلامية الأخرى، هو أن نقف تماما على حقيقة ما حدث قبل أسبوعين، ودعا الجيش الإسرائيلي إلى إجراء تحقيقاته بأعلى قدر من الدقة وبالسرعة الممكنة.

واستشهد شناعة أثناء تصويره فيلما على الطريق في قطاع غزة في 16 أبريل/نيسان واستشهد خمسة فلسطينيين آخرين في الهجوم.

ويقول زملاء شناعة إنه كان يتحرك بسيارة عليها إشارات كبيرة تدل على أنها تتبع للصحافة وعلامة تحمل حرفي "TV" كبيرة على المقدمة والجوانب، وكان يرتدي درعا أزرق عليه كلمة "صحافة" بحروف زرقاء كبيرة مكتوبة على خلفية بيضاء عاكسة على صدره.

وقال أطباء إن شناعة (24 عاما) قتل بسهام معدنية أمطرتها قذيفة دبابة وسجلت لحظات حياته الأخيرة في لقطات بينت الدبابة تطلق النار من على بعد 1.5 كلم. وجرح زميله وفا أبو مزيد في الحادث أيضا.



المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: