هيلاري كلينتون واصلت جمع التبرعات لحملتها الانتخابية (رويترز-أرشيف)

أعربت المترشحة الديمقراطية لسباق الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون عن ثقتها في إمكانية الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لمواجهة المرشح الجمهوري جون ماكين في الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت كلينتون على هامش اجتماع في كاليفورنيا لجمع أموال لحملتها الانتخابية إنها تواصل حملتها يوميا, قائلة "أعلم أني أستطيع الفوز".

ورفضت كلينتون تأكيد أو نفي ما ذكرته محطة "أي بي سي" حول محاولتها إقناع حاكم نيو مكسيكو بيل ريتشاردسون بعدم دعم منافسها باراك أوباما, وقالت إنها لم تعقد أي محادثات خاصة.

يشار في هذا الصدد إلى أن ريتشاردسون هو أحد أعضاء إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون وقد قدم دعمه لباراك أوباما الشهر الماضي. كما أنه يعد أحد الناخبين الكبار الـ800 الذين سيكون خيارهم حاسما خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي المقرر في دنفر نهاية أغسطس/آب المقبل.

ماكين قال إنه يفهم الاقتصاد أكثر من منافسيه (رويترز-أرشيف)
من جهة ثانية نقلت رويترز عن مصدر بحملة هيلاري كلينتون أنها جمعت في مارس/آذار الماضي 20 مليون دولار لحملتها الانتخابية, وذلك مقارنة مع أكثر من 40 مليون دولار جمعها منافسها باراك أوباما.

ماكين والاقتصاد
في غضون ذلك قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية جون ماكين إنه يفهم المسائل الاقتصادية أفضل من أوباما وكلينتون.

وقال ماكين لشبكة "سي أن أن" إنه أمضى قسما كبيرا من حياته في البحرية الأميركية ولكنه منذ أن أصبح برلمانيا كان لديه الوقت الكافي للتعويض عما فاته في هذا المجال. كما رد على منتقديه في وقت سابق بأن لديه خطة تقوم على اقتطاعات من الميزانية الفدرالية وتخفيض الضرائب.

وكان ماكين قد قال في ديسمبر/كانون الأول الماضي لصحيفة بوسطن غلوب إن "الاقتصاد ليس مسألة أفهمها بالشكل الذي يجب أن أفهمه".

المصدر : وكالات