مقتل وإصابة العشرات بانفجار شمالي باكستان
آخر تحديث: 2008/4/25 الساعة 10:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/25 الساعة 10:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/20 هـ

مقتل وإصابة العشرات بانفجار شمالي باكستان

هذا الهجوم اعتبر الأول على قوات الأمن منذ تولي الحكومة الجديدة سلطاتها (الفرنسية-أرشيف)

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب ثلاثون آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في مدينة ماردان شمالي باكستان مما أنهى حالة الهدوء في وقف الهجمات على قوات الأمن منذ استلام الحكومة الجديدة السلطة في نهاية مارس/آذار.
 
وقال ضابط شرطة كبير إن الانفجار -الذي قتل فيه أحد الضباط- دمر جزءاً كبيراً من مركز الشرطة كما سبب أضرارا جسيمة في فندق وبضعة متاجر مجاورة، مضيفاً أن عدداً كبيراً من الأشخاص ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.
 
ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من ترحيب الحكومة الجديدة بقرار زعيم حركة طالبان باكستان بيت الله محسود بوقف الهجمات على قوات الأمن الباكستانية وورود معلومات إلى مراسل الجزيرة في إسلام آباد بأن المفاوضات بين الحكومة والحركة قد وصلت إلى مراحلها الأخيرة.
 
وكان محسود قد دعا أتباعه -في منشورات وزعت الأربعاء في منطقة جنوب وزيرستان القريبية من الحدود الأفغانية- إلى وقف الهجمات على قوات الأمن متوعداً من يخرق أوامره بوقف القتال بشنقه في مكان عام.
 
يشار إلى أن الحكومة الجديدة التي يقودها حزب الشعب الباكستاني بدأت مفاوضات مع الجماعات المسلحة في محاولة للخروج من حالة العنف في البلاد والتي أودت بحياة أكثر من ألف شخص منذ منتصف 2007.
المصدر : وكالات,الجزيرة