قصف تركي لشمال العراق ومقتل جنديين بمعارك مع الكردستاني
آخر تحديث: 2008/4/26 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/26 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/21 هـ

قصف تركي لشمال العراق ومقتل جنديين بمعارك مع الكردستاني

مروحية تركية تحلق في منطقة جبال شرناق قرب الحدود مع العراق (الفرنسية-أرشيف)
 
قصف الطيران الحربي التركي مواقع لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بشمال العراق مساء الجمعة وفق مصادر عسكرية تركية وكردية لم تذكر تفاصيل عن وقوع خسائر أو أضرار.
 
ونفذت ثماني مقاتلات حربية على الأقل غارات على مواقع يستخدمها مسلحو حزب العمال في منطقتي خاكورك وأميدي الجبليتين المحاذيتين للحدود التركية وفق نفس المصادر.
 
وأشار المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني أحمد دنيس إلى أن الغارات بدأت الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وما زالت مستمرة. وسبق أن استهدف الطيران التركي نفس المنطقة الأربعاء الماضي.
 
ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان مصادر بالجيش التركي مقتل ضابط برتبة رائد وجندي في معارك مع مسلحي حزب العمال وصفت بأنها عنيفة في منطقة جبال شرناق جنوبي شرق البلاد قرب الحدود مع العراق.
 
مسلحون من حزب العمال الكردستاني بشمال العراق (الجزيرة-أرشيف)
وأشارت تلك المصادر إلى أن حزب العمال مني أيضا بخسائر في الأرواح خلال يومين من القتال في المنطقة التي ينفذ فيها الجيش التركي منذ عدة أيام عملية واسعة ضد المسلحين.
 
ويشارك في العملية زهاء ثمانية آلاف جندي تركي بدعم جوي، ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي نفذت القوات التركية عدة غارات عبر الحدود لضرب أهداف لحزب العمال الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية في شمال العراق كان أكبرها عملية برية وجوية في فبراير/شباط الماضي.
 
وينزع الجيش التركي لتكثيف هجماته على المسلحين داخل تركيا خلال أشهر الربيع مع بدء ذوبان الثلوج وهو ما يجعل تنفيذ عمليات في المناطق الجبلية أسهل.
 
وتلقي أنقرة باللوم على حزب العمال في مقتل 40 ألف شخص منذ عام 1984 عندما حمل الحزب السلاح سعيا وراء إقامة وطن مستقل للأكراد الأتراك في جنوب شرق تركيا.
المصدر : وكالات