منظمة أميركية تجمل صورة اليهود بعيون العرب
آخر تحديث: 2008/4/23 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/23 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/17 هـ

منظمة أميركية تجمل صورة اليهود بعيون العرب

 
دشنت منظمة لوبي إسرائيلي قوية في الولايات المتحدة موقعا لها باللغة العربية لأول مرة، قالت إنها تهدف منه إلى "تقديم فكرة واضحة للعالم الإسلامي وللمتكلمين باللغة العربية عن الديانة اليهودية، والثقافة اليهودية، والتاريخ اليهودي". وادعت المنظمة الأميركية التي تدعم احتلال إسرائيل للأراضي العربية أنها تستند في الموقع "لمصادر عربية موثوقة".

وقالت مديرة المشروع يهوديت بارسكي في بيان صحفي إن المشروع يشرح جذور اليهود الطويلة والممتدة في المنطقة "عن طريق تقديم معلومات أساسية عن الثقافة اليهودية والممارسات الدينية باللغة العربية، فإننا نزيل الغموض عن اليهود ونبدد سوء المعلومات المنتشر حول الشعب اليهودي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بل وأبعد من هذا".

يذكر أن البيان كتب بصيغة دقيقة للغاية فبدلا من وصف البلاد في المنطقة بأنها بلاد وأراض عربية قال البيان إن الموقع يوضح "التاريخ الطويل لليهود في الأراضي التي تتحدث العربية".

هذا وتأتي حملة أصل اليهود بالعربية متزامنة مع تصاعد حملة اليهود الأميركيين للمطالبة بتعويضات ورد ممتلكاتهم في البلاد العربية قبل هجرتهم إلى إسرائيل.

يذكر أن منظمات يهودية عالمية كبرى دشنت في السنوات الأخيرة حملة تطالب فيها بتعويض اليهود الذين غادروا البلاد العربية إلى الدولة العبرية بدعوى اعتبارهم "لاجئين" حيث زعمت أن أعداد اليهود "النازحين" تقترب من المليون شخص، داعية اليهود العرب إلى تسجيل أنفسهم والبلاد التي جاؤوا منها لتوثيق "التاريخ اليهودي" وتأكيد "حقوق اليهود العرب".

المصدر : وكالة أنباء أميركا إن أرابيك