وزيرة دفاع إسبانيا تتفقد قواتها غرب أفغانستان
آخر تحديث: 2008/4/21 الساعة 10:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/21 الساعة 10:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/16 هـ

وزيرة دفاع إسبانيا تتفقد قواتها غرب أفغانستان

وزيرة الدفاع الإسبانية في احتفال أقيم لها أثناء تسلمها منصبها الجديد (الفرنسية)

بحثت وزيرة الدفاع الإسبانية الجديدة في أفغانستان السبل الناجعة في مواجهة حركة طالبان التي تقود حربا شرسة على القوات الغربية الموجودة في البلاد ومنها الإسبانية.
 
وقامت كارمي تشاكون، التي عينت قبل ستة أيام وهي حامل في شهرها السابع، بزيارة خاطفة لتفقد القوات الإسبانية المتمركزة في هيرات غرب أفغانستان، واطلع الضباط الأسبان تشاكون (37 عاما) على الوضع على الأرض.
 
وينتشر نحو 750 عسكريا إسبانيا في إطار القوة الدولية المساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي.
 
ميدانيا
وعلى الصعيد الميداني أفادت مصادر رسمية بأن ثلاثة مدنيين أفغان قتلوا أمس السبت في انفجار قنبلة لدى مرور سيارتهم في جنوب أفغانستان، حيث استهدف هجوم آخر فريقا تابعا لشركة أمنية خاصة دون أن يسفر عن ضحايا.
 
وأوضح المسؤول عن إقليم نوبهار قيوم خان أن الهجوم الأول وقع في ولاية زابل (جنوب شرق). واستهدفت قنبلة أخرى فريقا امنيا خاصا في ولاية قندهار القريبة من الحدود مع  باكستان، حسب المتحدث باسم قوات إيساف في المنطقة الجنوبية المقدم بيار بابنسكي.
 
وأشار بابنسكي إلى أن الهجوم على موظفي الشركة الأميركية الخاصة "دينكورب" لم يسفر عن إصابات وتسبب بأضرار مادية طفيفة، وقد أرسلت إيساف قوة تدخل سريع إلى المكان في مدينة سبين بولداك.
المصدر : وكالات

التعليقات