إيران ستنظم استعراضا عسكريا كبيرا الخميس خلال يوم جيشها الوطني (الفرنسية-أرشيف)

 

قال مسؤول رفيع بالجيش الإيراني إن بلاده ستمحو إسرائيل "من على وجه الكون" إذا شنت هجوما على الجمهورية الإسلامية، وذلك ردا على تصريحات وزير إسرائيلي هدد بدوره بتدمير إيران في حال تعرض بلاده لهجوم منها.

 

ونقلت وكالة "مهر شبه" الرسمية الإيرانية للأنباء عن محمد رضا أشتياني نائب القائد العام قوله إنه "إذا أرادت إسرائيل اتخاذ أي إجراء ضد الجمهورية الإسلامية فإننا سنمحوها من على وجه الكون"، مضيفا "ردنا على أي هجوم عسكري ضد إيران سيكون قويا".

 

وكان الجنرال الإيراني يشير على ما يبدو إلى مناورات الدفاع المدني التي أجرتها إسرائيل الأسبوع الماضي لتحضير السكان لهجمات محتملة بالأسلحة التقليدية أو لقصف بصواريخ مجهزة برؤوس كيميائية أو جرثومية.

 

وكان تصريح سابق للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بأنه "يجب محو إسرائيل من على الخريطة" قد أغضب إسرائيل وحلفاءها.

 

بنيامين بن أليعازر قال إن مهاجمة إيران لبلاده ستسبب تدمير الأمة الإيرانية (الفرنسية-أرشيف)
حرب تصريحات

وتأتي هذه التصريحات بعد نحو أسبوع من تصريحات وزير البنى التحتية الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر التي هدد فيها بتدمير إيران في حال هاجمت إسرائيل.

 

وقال بن أليعازر العضو في الحكومة الأمنية المصغرة حينها إن "إيران لن تسرع إلى مهاجمتنا لأنها تدرك معنى عمل كهذا، فهجوم إيراني على إسرائيل سيؤدي إلى رد قاس ستسبب تدمير الأمة الإيرانية".

 

وجاء كلام الوزير الإسرائيلي بمناسبة اجتماع لوزارته نظم في إطار أكبر مناورات للدفاع المدني في تاريخ إسرائيل، فيما جاءت تصريحات أشتياني خلال مؤتمر صحفي عشية الاحتفال باليوم الوطني للجيش الإيراني يوم الخميس حيث يتوقع تنظيم استعراض عسكري كبير في طهران بمناسبته.

المصدر : وكالات