مقتل جنديين بريطانيين وثالث دانماركي في أفغانستان
آخر تحديث: 2008/4/1 الساعة 02:31 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمين مجلس الأمن القومي الإيراني: سنبقى بسوريا حتى القضاء على المجموعات الإرهابية
آخر تحديث: 2008/4/1 الساعة 02:31 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/26 هـ

مقتل جنديين بريطانيين وثالث دانماركي في أفغانستان

دورية بريطانية في أحد وديان ولاية هلمند(رويترز-أرشيف)
قتل جنديان بريطانيان وثالث دانماركي في مواجهات وصفت بالعنيفة بين القوات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة وحركة طالبان، كما أصيب جنديان دانماركيان.
 
ولقي الجنديان البريطانيان مصرعهما إثر إنفجار أثناء قيامهما بدورية أمس الأحد، وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان "كان الجنديان يقومان بدورية في محيط بلدة كاجاكي بولاية هلمند جنوب أفغانستان، عندما ضرب انفجار مركبتهما.
 
ويوجد لبريطانيا التي تعد من كبار المساهمين في قوة حلف شمال الأطلسي التي تقاتل ضد طالبان وتنظيم القاعدة نحو 7800 جندي معظمهم في هلمند.
 
ورفعت وفاة الجنديين عدد القتلى من القوات البريطانية في أفغانستان إلى 91 جنديا منذ الإطاحة بحكم طالبان أواخر العام 2001.
 
ووفقا للقيادة المركزية للجيش الدانماركي فإن الجندي الدانماركي قتل اليوم  الاثنين وأصيب آخران أثناء قتالهم إلى جانب القوات البريطانية في هجوم ساندته الدبابات والمدفعية والمروحيات في هلمند.
 
وهذا الجندي هو رابع جندي دانماركي يقتل خلال أسبوعين في تلك المنطقة والقتيل الرابع عشر منذ بداية الانتشار الدانماركي في أفغانستان.
 
وفي هجوم منفصل صرح مسؤول الحكومة في الولاية نياز محمد سرهادي أن قنبلة انفجرت على الطريق وقتلت ثلاثة من حراس الأمن الخصوصيين يعملون لحساب شركة لإنشاء الطرق في ولاية قندهار في جنوب البلاد أيضا.
المصدر : وكالات