شركة إنترنت تغلق موقعا لمنع نشر فيلم مسيء للقرآن
آخر تحديث: 2008/3/23 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/23 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/17 هـ

شركة إنترنت تغلق موقعا لمنع نشر فيلم مسيء للقرآن

 الإساءات الغربية للإسلام تشعل مظاهرات الغضب في العالم الإسلامي (رويترز-أرشيف)

رفضت شركة عالمية لخدمات الإنترنت، تسمى نت وورك سوليوشن، استخدام موقع تديره لعرض فيلم النائب الهولندي اليميني غيرت فيلدرز الذي يتهجم فيه على القرآن الكريم.

وقالت الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها إنها تجري تحقيقات في ما إذا كان محتوى الموقع يخرق سياسة الاستخدام المقبول.

وكان فيلدرز الذي لم يعط تفصيلات تذكر عن فيلمه الذي تبلغ مدته 15 دقيقة قد أعلن أنه يعتزم بث فيلم "الفتنة" على الإنترنت قبل نهاية مارس/ آذار الحالي بعدما امتنعت المحطات الهولندية عن عرضه.

وذكرت وكالة الأنباء الهولندية (إيهانبي) أن فيلدرز ما زال يعتزم عرض فيلمه رغم هذه النكسة، ونقلت عنه قوله "إذا لزم الأمر سأقوم بشكل شخصي بتوزيعه على أسطوانات رقمية مدمجة (دي.في.دي) في وسط أمستردام الذي يرتاده بكثرة الهولنديون والسائحون".

وأثار فيلم فيلدرز غضبا في العالم الإسلامي ونأت الحكومة الهولندية بنفسها عن آراء الرجل خشية إثارة رد فعل عنيف ضد البلاد في العالم الإسلامي مثلما حدث ضد الدانمارك عام 2006 بعدما نشرت صحف هناك رسوما مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام تظاهر أكثر من ألف شخص السبت للتنديد بتصريحات النائب اليميني المتطرف فيلدرز المعادية للإسلام.

وضمت التظاهرة التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التمييز العنصري نحو 1300 شخص حسب الشرطة وخمسة آلاف حسب المنظمين.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها خاصة "أوقفوا الهجوم على المسلمين".

وقال ريني دانين أحد منظمي المظاهرة "إنها المرة الأولى منذ عشر سنوات التي تنظم فيها مثل هذه التظاهرة الكبرى ضد العنصرية". وأضاف أن تصريحات فيلدرز العنصرية هي التي جعلت هؤلاء الأشخاص يشعرون بالحاجة إلى التواجد هنا".

المصدر : وكالات

التعليقات