أفغانستان تؤكد وطالبان تنفي مقتل العشرات من أعضائها
آخر تحديث: 2008/3/24 الساعة 02:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/24 الساعة 02:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/18 هـ

أفغانستان تؤكد وطالبان تنفي مقتل العشرات من أعضائها

قوات الناتو قالت إنها قتلت العشرات من طالبان في الجنوب (الفرنسية-أرشيف)

قالت وزارة الدفاع الأفغانية إن قواتها وجنود القوة الدولية للمساعدة على بسط الأمن (إيساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) قتلوا عشرات من طالبان في عملية جوية وبرية مشتركة جنوب أفغانستان، وذلك في وقت لقي فيه جنديان من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مصرعهما بانفجار عبوة ناسفة.

وأكدت وزارة الدفاع الأفغانية أن أكثر من أربعين مقاتلا من طالبان قتلوا في الهجوم الذي وقع السبت في ولاية أوروزغان مشيرة إلى أن الملا هاشم أحد قادة الجماعة المعروفين من بين القتلى.

وأوضحت الوزارة أنه تم ضبط أكثر من أربعين قطعة سلاح بما فيها صواريخ ورشاشات ثقيلة وآلية للشرطة خلال العملية.

وقالت الوزارة إنه لم يصب أي جندي أفغاني أو أجنبي في العملية التي قتل خلالها أكبر عدد من المتمردين منذ بداية السنة.

وأفاد مراسل الجزيرة في كابل بأن حركة طالبان نفت صحة هذا الخبر.

كما نقل المراسل عن قائد أمن ولاية زابل فريد الله خان قوله إن ثلاثة من عناصر طالبان قتلوا وأسر أربعة آخرون في عملية مشتركة للقوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في الولاية الواقعة جنوبي البلاد.

وذكر بيان عسكري أميركي أن قوات التحالف والقوات الأفغانية قتلت أكثر من عشرة من طالبان في غارة جوية في ولاية أوروزغان أيضا يوم الجمعة.

جاء ذلك في وقت اعترفت فيه قوات التحالف في بيان بمقتل جنديين أمس السبت عندما أصاب آليتهما انفجار لغم يدوي الصنع في ولاية قندهار جنوب أفغانستان.

ولم يوضح البيان جنسية الجنديين كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي حادث آخر قتل خمسة من عمال إزالة الألغام وجرح ثمانية آخرون في ولاية جاوزان عندما هاجم مسلحون شاحنتهم في الولاية حسبما جاء في تصريح لرئيس منظمة نزع الألغام كفاية الله أبلغ.

المصدر : الجزيرة + وكالات