البنتاغون يستبعد شهادة فالون أمام الكونغرس بشأن العراق
آخر تحديث: 2008/3/22 الساعة 01:48 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/22 الساعة 01:48 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/16 هـ

البنتاغون يستبعد شهادة فالون أمام الكونغرس بشأن العراق

مجلة سكواير قالت إن فالون استقال بعد حث  بوش على تفادي حرب إيران (الأوروبية-أرشيف)
استبعدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مثول قائد القيادة المركزية بالشرق الأوسط وليام فالون الذي قدم استقالته, أمام الكونغرس الشهر المقبل للإدلاء بشهادته بشأن الوضع في العراق.

وأوضح المسؤول الصحفي للكونغرس جيف موريل أن قائد القوات بالعراق ديفد بتراوس وسفير البلاد ببغداد ريان كروكر فقط هما اللذان سيمثلان أمام المجلس في أبريل/ نيسان المقبل لإطلاع النواب على أحدث تطورات الحرب.

وربط موريل قرار استبعاد شهادة فالون بقرار الاستقالة, قائلا إن الأخير لن يكون قائد القيادة المركزية نافيا قلق البنتاغون من إمكانية استغلال النواب وجود فالون لطرح أسئلة بشأن إيران.

كما أشار الرجل إلى أن فالون شارك في البنتاغون الخميس بمؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع وزير الدفاع روبرت غيتس وبتراوس, وذلك لطرح رؤيته بقضية خفض القوات بالعراق.

وكان فالون قد أعلن بوقت سابق هذا الشهر أنه سيستقيل بعد أن ذكرت مجلة سكواير أنه حث الرئيس جورج بوش على تفادي دخول حرب مع الجمهورية الإسلامية.

ويُنتظر أن يسلم فالون القيادة لنائبه بحلول نهاية مارس/ آذار الجاري، لكنه سيظل ضابطا نظاميا بالجيش بنفس رتبته.

كما يُتوقع أن يعلن بوش عقب شهادة بتراوس وكروكر، عن قراره بشأن كيفية التعامل مع قضية سحب قوات بالنصف الثاني من العام الجاري.

يُذكر بهذا الصدد أن عدد القوات الأميركية بالعراق يبلغ حاليا نحو 158 ألف جندي, وينتظر أن ينخفض إلى 140 ألفا بنهاية يوليو/ تموز المقبل.
المصدر : وكالات