بوش يؤكد نجاحه في حرب العراق ويرفض الانسحاب
آخر تحديث: 2008/3/19 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/19 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/13 هـ

بوش يؤكد نجاحه في حرب العراق ويرفض الانسحاب

جورج بوش: قرار الإطاحة بالرئيس الراحل صدام حسين كان صائبا (رويترز-أرشيف)

من المتوقع أن يلقي الرئيس الأميركي جورج بوش كلمة اليوم أمام وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بمناسبة مرور خمس سنوات على اجتياح العراق.
 
وقد أصدر البيت الأبيض مقتطفات من كلمته بهذه المناسبة، حيث يظهر فيها أن بوش ما يزال رغم المعارضة الشعبية الكبيرة لحربه على العراق يؤكد النجاح في هذه الحرب.
 
ويقول بوش إنه ليس لديه أي شكوك بقرار شن الحرب على العراق قبل خمس سنوات رغم "التكلفة العالية بالأرواح والمال"، مضيفا أن الانسحاب الآن "سيزيد من جرأة إيران ويوفر المال لتنظيم القاعدة لإنتاج أسلحة الدمار الشامل لمهاجمة الولايات المتحدة".
 
ويعتبر الرئيس الأميركي أنه رغم دعوات البعض في واشنطن للانسحاب فإن "النجاح في العراق لا يمكن نكرانه"، مشيرا إلى أنه "لم يعد بإمكان منتقدي الحرب الجدال بأن الولايات المتحدة تخسر في العراق، ولذلك فإنهم يجادلون بأن الحرب تكلف أكثر من اللازم".
 
ويقول بوش إن الانسحاب المتسرع من العراق سيؤدي لتسارع في وتيرة العنف "الذي ينخفض الآن"، و"يمكن للعراق أن ينحدر إلى فوضى"، على حد قوله.
 
وسيؤكد بوش في كلمته التي سيلقيها اليوم بأن الإطاحة بالرئيس صدام حسين كانت "القرار الصائب"، وأن "هذه معركة يمكن وينبغي لأميركا أن تفوز فيها".
 
وقد قتل ما لا يقل عن 3990 جنديا أميركيا منذ دخول الولايات المتحدة العراق عام 2003، كما كلفت دافعي الضرائب الأميركيين نحو خمسمائة مليار دولار حتى الآن.
المصدر : وكالات