الديمقراطيون يتراجعون عن إعادة الانتخابات التمهيدية بفلوريدا
آخر تحديث: 2008/3/18 الساعة 13:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الطاقة الإسرائيلي: نحترم رغبة دول عربية في الإبقاء على سرية العلاقات معنا
آخر تحديث: 2008/3/18 الساعة 13:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/12 هـ

الديمقراطيون يتراجعون عن إعادة الانتخابات التمهيدية بفلوريدا

الانتخابات التمهيدية في فلوريدا أجريت في غير موعدها (رويترز-أرشيف)

تراجع الحزب الديمقراطي عن نيته إعادة الانتخابات التمهيدية في فلوريدا لاختيار مرشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية، بعدما أعرب قادة ديمقراطيون عن قلقهم بشأن تنفيذ هذه الخطوة.
 
وكانت اللجنة الديمقراطية رفضت منح مندوبي الولاية الحق في التصويت على اختيار مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية بسبب خلاف بشأن موعد إجراء الانتخابات التمهيدية.
 
وأجريت الانتخابات التمهيدية في الولاية يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي، في حين تنص قواعد الحزب على عدم جواز إجراء هذه الانتخابات قبل الخامس من فبراير/شباط السابق.
 
ولم يقم أي من المترشحين بحملة انتخابية في هذه الولاية، ولكن الناخبين البالغ عددهم 1.8 مليون ناخب صوتوا لصالح هيلاري كلينتون.
 
وجاء في مذكرة حملت توقيع رئيسة الحزب الديمقراطي في فلوريدا كارين ثورمان الأسبوع الماضي، أن "الحزب الديمقراطي في فلوريدا اعتبر أن الطريقة الوحيدة لتطبيق قواعد الحزب هي تنظيم انتخابات جديدة في فلوريدا، وطلبت رأي الديمقراطيين".
 
وأضافت ثورمان أن "آلاف الأشخاص بعثوا بأجوبتهم، أمضينا عطلة نهاية الأسبوع ونحن ندرس الرسائل وبالرغم من أن الآراء مختلفة تماما فإن النتيجة واضحة، فلوريدا لا تريد التصويت مجددا".
المصدر : وكالات