الرسام  كيرت فسترغارد يريد من غيرت فيلدز التجرؤ على نشر فيلمه المسيء (الأوروبية-أرشيف)
حث رسام الكاريكاتير الدانماركي كيرت فسترغارد الذي أثارت رسومه المسيئة للإسلام ردود فعل غاضبة في العالمين العربي والإسلامي، النائب اليميني الهولندي غيرت فيلدز على نشر فيلمه المسيء أيضا.

وقال فسترغارد الذي أعادت 17 صحيفة دانماركية نشر رسومه التي تسيء إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في تصريحات لصحيفة هولندية إنه لن يجرؤ أي سياسي هولندي على منع الفيلم الذي وصف القرآن الكريم بأنه "كتاب فاشي يشجع على العنف"، معتبرا ذلك بمثابة "انتحار سياسي".

وكان الرسام بذلك يشير إلى محاولات من رئيس الوزراء الهولندي وسياسيين آخرين لثني فيلدز عن نشر فيلمه، على أمل تجاوز ردود الفعل التي أحدثها نشر صحيفة دانماركية عام 2006 لرسم كاريكاتيري لفسترغارد يسيء إلى النبي عليه الصلاو والسلام.

كما تخشى الحكومة الهولندية أن يواجه فيلدز نفس مصير المخرج ثيو فان غوخ الذي قتله "إسلاميون متشددون" في هولندا عام 2004 على خلفية فيلم أظهر الإسلام بأنه يشجع العنف ضد النساء.

ومع رفض وسائل الإعلام الهولندية عرض الفيلم الذي يستغرق نحو 15 دقيقة، قال فيلدز إنه يخطط لعرضه في المقر الصحفي البرلماني بلاهاي يوم 28 مارس/ آذار الجاري، وسيعمل على نشره على الإنترنت.

المصدر : وكالات