ستة قتلى بإطلاق نار في اجتماع بلدي بميسوري
آخر تحديث: 2008/2/8 الساعة 13:34 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا
آخر تحديث: 2008/2/8 الساعة 13:34 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/2 هـ

ستة قتلى بإطلاق نار في اجتماع بلدي بميسوري

رجال شرطة يطوقون مقر المجلس البلدي بكيركوود بعد الحادث (رويترز)

فتح مسلح النار في قاعة اجتماع عام في مجلس بلدي بمدينة في ولاية ميسوري الأميركية مساء الخميس، مسببا مقتل خمسة أشخاص وجرح اثنين قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتقتله.
 
وقالت شرطة سانت لويس إن ضابطي شرطة كانا من بين القتلة في حادث إطلاق النار الذي وقع في كيركوود بولاية ميسوري غرب سانت لويس.
 
وأضافت أن مطلق النار قتل ضابط شرطة خارج مجلس المدينة ثم دخل المبنى وأطلق النار فقتل ضابطا آخر.
 
وقالت المتحدثة باسم شرطة سانت لويس تريسي بانوس إن الرجل –بعد قتله الشرطيين- دخل القاعة التي كان يعقد بها الاجتماع العام حيث كان يوجد نحو 30 شخصا من بينهم مسؤولون منتخبون وأعضاء في مجلس المدينة ومواطنون وصحفيون محليون.
 
وأضافت أن المشتبه فيه قام بإطلاق النار على خمسة أشخاص كانوا في الاجتماع وبدأ يصرخ "أطلق النار على رئيس البلدية" قبل أن يقتله شرطي.
 
مؤتمر صحفي
وقالت المتحدثة إن أسماء الضحايا ستعلن خلال مؤتمر صحفي صباح الجمعة، وأكد مسؤولون من المجلس البلدي للمدينة أن رئيس البلدية مايك سووبودا كان من بين الجرحى وأنه في حالة حرجة.
 
يذكر أن مطلق النار ويدعى شارلز لي ثورنتون له تاريخ من النزاع مع مسؤولين محليين بالمجلس البلدي الذي كان يحضره ويعرف بتدخلاته "التهجمية" خلاله حسب صحفية تعرفه.
 
وكان سووبودا صرح عام 2006 لصحيفة محلية بأن تعليقات ثورنتون وملاحظاته العدائية المتلاحقة سنويا خلقت "واحدة من أعقد الحالات التي عرفتها طيلة سنوات عملي بالقطاع العام"، الأمر الذي سبب على ما يبدو عداوة شديدة من الجاني تجاه سووبودا انتهت بالانتقام منه.
المصدر : وكالات