كلينتون تهاجم أوباما بشدة وتتوعده بأوهايو
آخر تحديث: 2008/2/24 الساعة 02:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/24 الساعة 02:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/18 هـ

كلينتون تهاجم أوباما بشدة وتتوعده بأوهايو

معركة أوهايو وتكساس بين هيلاري كلينتون وباراك أوباما حاسمة ديمقراطيا (رويترز)

شنت هيلاري كلينتون، هجوما عنيفا على باراك أوباما منافسها على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل, وتوعدته خلال جولة أوهايو.

ووسط انفعال من كلينتون بعد منشورات تندد بخطتها لإصلاح النظام الصحي وموقفها من التجارة الحرة, وجهت كلاما قاسيا ضد أوباما قائلة "عار عليك باراك أوباما.. لقد حان الوقت لتقوم بحملة تتناسب مع رسالتك العامة, هذا ما أنتظره منك, موعدنا في أوهايو".

وأضافت كلينتون "كفى خطبا وتجمعات كبرى مرفقة بأساليب تكتيكية مأخوذة مباشرة من دليل كارل روف" واضع إستراتجية الرئيس جورج بوش.

بالمقابل رد فريق حملة أوباما بتأكيد صحة المنشورات, منتقدا ما وصفه بالحملة السيئة لكلينتون.
 
حقيقة حسابية
وكانت صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مستشار لهيلاري كلينتون لم يذكر اسمه قوله إنه "لم يعد من الممكن تجاهل الحقيقة الحسابية", وذلك بعد الهزيمة الكبيرة التي منيت بها في ولاية ويسكونسن أمام أوباما وتحقيقه 11 انتصارا متتاليا عليها خلال الأيام العشرة الماضية.

غير أن هوارد وولفسون مدير الاتصالات بحملة هيلاري وصف تلك التصريحات بغير المعقولة, مؤكدا أن "المعنويات جيدة" وأن كلينتون تعمل بقوة يوميا للحصول على نتائج جيدة في تكساس وأوهايو في الرابع من مارس/آذار المقبل والحصول بالتالي على ترشيح الديمقراطيين.

ويشير استطلاع للرأي نشرته أسوشيتد برس الخميس إلى أن أوباما سيحصل على 1358 من أصوات المندوبين مقابل 1264 لكلينتون.

في حين توقع استطلاعان للرأي نشرتهما صحيفة واشنطن بوست وشبكة أي بي سي في اليوم ذاته أن تكون المنافسة على أشدها في الولايتين، إذ أظهرت النتائج تقارب كلينتون وأوباما في تكساس (48% و47% من نوايا التصويت على التوالي) وفوزها عليه في أوهايو (50% مقابل 43%).

وفي الجانب الجمهوري يبدو أن المترشح جون ماكين واثق من الفوز بترشيح حزبه بعد أن بات لديه 975 مندوبا مقابل 245 لمنافسه الرئيسي مايك هاكابي, كما أنه لم يعد بعيدا عن العدد المطلوب وهو 1191 مندوبا.
المصدر : وكالات