بوتين مستعد لتولي رئاسة الحكومة وواثق بنجاح خليفته
آخر تحديث: 2008/2/15 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/15 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/9 هـ

بوتين مستعد لتولي رئاسة الحكومة وواثق بنجاح خليفته

 فلاديمير بوتين دافع عن إنجازاته خلال فترة رئاسته (الفرنسية)
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداده لتولي رئاسة الوزراء بعد قضاء ثمانية أعوام في الكرملين في حال فوز خليفته دميتري مدفيديف في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثاني من مارس/آذار المقبل.
 
ويثير الثنائي بوتين ومدفيديف وتقاسم السلطات بين "المعلم" بوتين و"تلميذه"  مدفيديف تساؤلات المراقبين في موسكو.
 
وكان مدفيديف النائب الأول لرئيس الوزراء قد أشار في ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى أنه في حال انتخابه رئيسا سيعرض على بوتين تولي رئاسة الوزراء.
 
واعتبر الرئيس الروسي في آخر مؤتمر صحفي له في الكرملين قبل مغادرته في مايو/أيار القادم أنه سيكون من غير المقبول بالنسبة له الاحتفاظ بالسلطة عندما تنتهي ولايته وأن "الجميع يجب أن يحترموا الدستور والقانون وفي مقدمتهم رئيس البلاد".
 
وأعرب بوتين عن ثقته بنجاح خليفته مدفيديف مرشح حزب "روسيا الموحدة" الموالي للكرملين لانتخابات الرئاسة. وأكد أنه يستطيع تسليم مقاليد السلطة لمدفيديف باطمئنان.
 
ودافع بوتين عن إنجازاته خلال ثماني سنوات من رئاسته قائلا إنه نفذ جميع المهمات التي وضعت أمامه بصفته رئيسا لروسيا "من دون إخفاقات كبيرة".
 
كما اعتبر أن نتائج استطلاعات الرأي العام وتأييد الشعب له "تؤكد ارتياح الشعب لنتائج عمل الرئيس". لكن بوتين أقر بأنه كان يمكن التعامل مع بعض المسائل بشكل أكثر فعالية"، مشيرا على سبيل المثال إلى مشكلة ارتفاع التضخم.
 
ولفت إلى أن أن المداخيل السنوية للمواطنين الروس تزداد بنسبة 10% إلى 12% سنويا، في حين ازدادت المرتبات الشهرية بنسبة 16% في المعدل المتوسط السنة الماضية.
المصدر : وكالات