قتلى بهجوم انتحاري شمالي غرب باكستان
آخر تحديث: 2008/12/5 الساعة 14:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/5 الساعة 14:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/8 هـ

قتلى بهجوم انتحاري شمالي غرب باكستان

أحد ضحايا الهجوم الانتحاري الذي وقع في أوراكزاي في أكتوبر الماضي (رويترز-أرشيف)

قتل ستة أشخاص على الأقل اليوم في انفجار يعتقد أنه نجم عن هجوم انتحاري في منطقة أوراكزاي القبلية الواقعة شمال غرب باكستان.

وذكر المسؤول في الحكومة المحلية أحمد علي أن الانفجار وقع في أحد الأسواق المزدحمة حيث يتزاحم المتسوقون استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى في حين أشارت وكالة رويترز أنه وقع على حاجز للشرطة.

وذكر مسؤول محلي يدعى محمد شاهد أن الانتحاري فجر نفسه بسيارته على أحد الحواجز عندما حاول رجال الشرطة والقبائل تفتيشه.

وأوراكزاي هي واحدة من المناطق القبلية السبع التي تخضع لإدارة اتحادية لكنها لا تقع على الحدود مع أفغانستان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر رسمي باكستاني قوله إن الانفجار وقع في منطقة تقطنها غالبية من الشيعة في تلميح إلى أنه جزء من الصراع المذهبي القائم في البلاد. وهذا ثاني هجوم من نوعه في منطقة أوراكزاي في الأسابيع الأخيرة.

وكان أكثر من خمسين شخصا قد قتلوا في أكتوبر/تشرين الأول في منطقة أوراكزاي في هجوم انتحاري في اجتماع لأحد المجالس القبلية كان يسعى لصياغة إستراتيجية لطرد المسلحين الذين لهم صلة بمقاتلي القاعدة وطالبان من المنطقة.

وادي سوات
وفي تطور أمني آخر في منطقة وادي سوات قتلت القوات الباكستانية عشرة من المسلحين الذين يشتبه أن لهم صلة مع حركة طالبان.

وذكر مصدر حكومي أن قوات الأمن قتلت ستة مسلحين في منتجع لرياضة التزلج بالوادي ودمرت ذخيرة كانت بحوزتهم أمس بالإضافة إلى تدمير سيارة معبأة بالمتفجرات يعتقد أنها كانت ستستخدم بهجوم انتحاري.

وقال المصدر ذاته إن أربعة مسلحين آخرين قتلوا أمس عندما تصدت القوات الحكومة لعربة كانت يستقلونها في الوادي الذي ضربته موجة من الاضطرابات بعد أن حاول عدد من أنصار طالبان تطبيق الشريعة.

المصدر : وكالات