قتلى وجرحى في هجوم مزدوج بولاية خوست الأفغانية
آخر تحديث: 2008/12/5 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/5 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/8 هـ

قتلى وجرحى في هجوم مزدوج بولاية خوست الأفغانية

الهجمات الانتحارية تزايدت وتيرتها في أفغانستان (الفرنسية-أرشيف)

قالت مصادر أفغانية إن شخصين على الأقل قتلا في هجومين انتحاريين على مبان حكومية بولاية خوست جنوب شرق أفغانستان, واستهدف الأول مبنى قسم مكافحة المخدرات في المدينة, بينما استهدف الثاني مقر المخابرات.
 
وذكر طاهر خان صبري نائب حاكم الولاية لوكالة الأنباء الفرنسية أن الهجوم الرئيسي استهدف مدخل مبنى مديرية الأمن الوطني في الولاية عندما تمكن انتحاري من التسلل إليه مرتديا الزي الرسمي لضباط المخابرات. 
 
وقال إن ثلاثة أو أربعة من المسلحين تسللوا أيضا إلى داخل المبنى ولا يعرف تحديدا ما يحصل هناك أو ما إذا كان هناك ضحايا آخرون.
 
وأضاف مسؤول آخر أن عددا من مسؤولي إدارة المخابرات كانوا من بين القتلى والجرحى، لكنه لم يورد تفاصيل أكثر، ولم يبين ما إذا كان أحد أفراد القوات الأجنبية قد سقط في الحادث.
 
وأكد مصدر رسمي أن أعيرة نارية دوت في أرجاء مبنى المخابرات، بينما ذكر شهود أن قوات أفغانية وأجنبية طوقت المكان بينما حامت المروحيات فوقه.
 
ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج, لكن مسؤولين أفغانا أشاروا بأصابع الاتهام إلى حركة طالبان التي نفذت عددا من الهجمات الكبيرة هذا العام أهمها محاولة اغتيال الرئيس حامد كرزاي.
 
ويضيف المسؤولون أن بعض أفراد الأمن يساعدون المسلحين في الكثير من الهجمات التي ينفذونها.
المصدر : وكالات