طهران: "جند الله" أعدمت سبعة شرطة
آخر تحديث: 2008/12/4 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/4 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/7 هـ

طهران: "جند الله" أعدمت سبعة شرطة

الشرطة الإيرانية أحد الأهداف المفضلة لجماعة "جند الله" (رويترز-أرشيف)

أعلنت هيئة حكومية إيرانية في بيان أصدرته الخميس أن جماعة "جند الله" السنية المسلحة المناوئة لنظام الحكم بإيران أعدمت سبعة من أصل ستة عشر شرطيا كانت خطفتهم في يونيو/حزيران الماضي بمقاطعة سيستان بلوشستان المتاخمة للحدود مع باكستان.
 
واكتفت مؤسسة الشهيد -التي لها مكاتب في مختلف أنحاء إيران وتعنى بمساعدة أسر "الشهداء"- بالقول إن رجال الأمن السبعة قتلوا، بدون أن تشير إلى مصدر معلوماتها أو تقدم تفاصيل عن عملية الإعدام المفترضة لهؤلاء الرهائن الذين وردت أسماؤهم في البيان. وأضافت الهيئة أن السلطات الإيرانية لم تتسلم بعد جثث القتلى.
 
وكانت جماعة "جند الله" قد أعلنت مسؤوليتها عن خطف رجال الشرطة الستة عشر من حاجز أمني بمدينة سرفان ثم قامت بنقلهم إلى منطقة حدودية داخل باكستان حيث ظلت تحتجزهم منذ مطلع الصيف الماضي.
 
وفي بداية سبتمبر/أيلول الماضي أعلن مصدر أمني إيراني رفيع أن الجماعة الخاطفة أفرجت عن أحد الرهائن الستة عشر وأبقت على الآخرين. وأكد المفرج عنه -وفقا للمصدر الأمني ذاته- أن زملاءه كانوا لا يزالون وقتئذ على قيد الحياة.
 
وقبل هذا وتحديدا في أغسطس/آب الماضي, أكد عبد المالك ريغي قائد "جند الله" استعداده للتفاوض مع السلطة الإيرانية, وذهب إلى حد عرض إلقاء السلاح إذا ضمنت طهران للأقلية السنية حقوقها السياسية كاملة.     
المصدر : الفرنسية