العواصف الثلجية تصيب مطارات أميركية بالشلل
آخر تحديث: 2008/12/21 الساعة 01:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/21 الساعة 01:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/24 هـ

العواصف الثلجية تصيب مطارات أميركية بالشلل

سمك طبقات الجليد بلغ 30 سنتيمترا في بعض المناطق (الفرنسية)

أربكت العواصف الثلجية التي اجتاحت الغرب الأوسط وشمال شرق الولايات المتحدة حركة الملاحة الجوية في أنحاء متفرقة من البلاد, حيث أصيبت عدة مطارات بمظاهر الشلل بعد إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وتم إلغاء أكثر من 500 رحلة جوية في مطارات عبر ولاية نيويورك وحدها, وسط توقعات بأن تتسبب العاصفة في سقوط ثلوج وأمطار في وقت لاحق، في حين بلغ سمك طبقة الجليد في بعض المناطق جنوب ويسكونسن 30 سنتيمترا تقريبا.

وتسببت الثلوج في إحداث حالة من الفوضى في المطارات الدولية الرئيسية مثل مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك حيث تعطلت الرحلات الجوية لأكثر من ثلاث ساعات. وذكرت إدارة الطيران الاتحادية أن التأخير طال أيضا الرحلات الجوية في مطارات ديترويت وفيلادلفيا. كما أغلق مطار جنرال ميتشيل الدولي في ميلووكي.

من جهتها حذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية السائقين على الطرق السريعة, في وقت أعلن عمدة نيويورك مايكل بلومبرج عن تجهيزات مستمرة لإزالة الثلوج من الشوارع.

وقال خبراء الأرصاد إن العاصفة مماثلة لتلك التي هبت على لاس فيغاس وجلبت معها الثلوج يوم الخميس الماضي، مما تسبب في انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق إلى أدنى مستوى لها في 20 عاما.

وفي ماستشوسيتس أصدرت إدارة الولاية تعليمات للموظفين الحكوميين بالبقاء في منازلهم, مع استثناء موظفي خدمات الطوارئ، كما طالبت المؤسسات الخاصة باتخاذ نفس الإجراء.

واعتبرت إدارة الولاية في موقعها على الإنترنت أن من شأن تلك الإجراءات تسريع إزالة الثلوج المتراكمة وتقليل المخاطر.
المصدر : وكالات