روسيا تبدأ إنتاج صواريخ بالستية جديدة

f/(FILES) A picture taken on October 5, 2005 shows Russian soldiers sitting on the launcher of a Tochka-M (Point-M), short range missile, which has a range of about 44 miles (70 kilometres) prior its launch at the military training ground outside Russian enclave of Kaliningrad. Russia will place short-range missile systems on the EU's eastern border to counter planned US missile defence installations in Eastern Europe, President Dmitry Medvedev said on November 5, 2008.

روسيا كثفت من تجارب إطلاق الصواريخ البالستية (الفرنسية-أرشيف)

قال نائب رئيس الوزراء الروسي  إن بلاده بدأت إنتاج جيل جديد من الصواريخ عابرة القارات، وذلك بعد تجربة إطلاق ناجحة الجمعة لصاروخ بولافا القادر على حمل رؤوس نووية.

وأوضح سيرغي إيفانوف الذي يشرف على قضايا الدفاع بالحكومة إن تجربة أخرى لإطلاق الصاروخ ستجري في وقت لاحق هذا العام، مشيرا إلى أن المؤسسة الدفاعية بدأت إنتاجا كبيرا للأسلحة.

وأطلق بولافا من الغواصة "ديمتري دونسكوي" في البحر الأبيض المتوسط وأصاب هدفه على بعد آلاف الكيلومترات في جزيرة كامتشاكا في المحيط الهادي.
 
ويبلغ مدى الصاروخ حوالي عشرة آلاف كيلومتر، وبإمكانه حمل ست رؤوس نووية.

وكان من المفترض أن تنتهي التجارب على بولافا قبل عامين ولكن فشل عدة عمليات إطلاق للصاروخ زادت القلق داخل البحرية الروسية بشأن السلاح.

وصرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق بأن صاروخ بولافا بإمكانه اختراق دروع مضادة للصواريخ مثل تلك التي تعتزم الولايات المتحدة نشرها في بولندا وجمهورية التشيك.

المصدر : وكالات