ميركل زعيمة مجددا للمسيحيين الديمقراطيين الألمان
آخر تحديث: 2008/12/2 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/2 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/5 هـ

ميركل زعيمة مجددا للمسيحيين الديمقراطيين الألمان

ميركل أعلنت قدرتها على مواجهة الأزمة المالية (رويترز)

حصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على دعم واسع من حزبها المسيحي الديمقراطي في مؤتمر للحزب أمس الاثنين في شتوتغارت جنوبي البلاد.

وحصلت ميركل على أغلبية 94.83% من أصوات نواب الحزب، بعد أن أعلنت في كلمتها أمام المؤتمر الحزبي الذي شارك فيه أكثر من ألف مندوب على مستوى ألمانيا أنها ستتخذ إجراءات سريعة ضد الأزمة المالية في حالة ازدياد حدتها.

وتعتبر هذه النتيجة ثاني أفضل نتيجة لميركل في المرات الخمس التي انتخبت فيها رئيسة للحزب المسيحي الديمقراطي، وبالتالي رئيسة للتحالف المسيحي الديمقراطي الذي يضم إلى جانب حزبها الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

غير أن ميركل أصرت في الوقت نفسه على رفضها الاستجابة لمطالب الجناح الاقتصادي بالحزب الذي حث المستشارة مرارا على خفض الضرائب لتشجيع الاستهلاك في مواجهة الأزمة الاقتصادية.

ويتبنى فريدريش ميرتس، الرئيس السابق للكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي الديمقراطي موقفا مغايرا لميركل حيث ينادي بخفض الضرائب على الدخل.

ووعدت ميركل في كلمتها بتقديم المزيد من المساعدات المالية للشركات لدفع عجلة الاقتصاد في حالة استمرار الكساد.

وانتقد الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم وحزب اليسار كلمة ميركل، معتبرا إياها "خالية من أي مضمون أو أفكار جديدة" و"مخيبة للآمال".

المصدر : وكالات