الرئيس الكوبي مستعد للحوار مع أوباما دون تنازلات
آخر تحديث: 2008/12/17 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/17 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/20 هـ

الرئيس الكوبي مستعد للحوار مع أوباما دون تنازلات

كاسترو قال إن بلاده ليست مستعجلة بشأن العلاقات مع واشنطن (الفرنسية-أرشيف) 
عبّر الرئيس الكوبي راؤول كاسترو عن استعداد بلاده للحوار مع حكومة الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما، ولكن دون تقديم تنازلات من قبل هافانا.

وأكد كاسترو في تصريحات لدى وصوله للبرازيل أمس الاثنين أن حكومته على استعداد للحوار مع الحكومة الجديدة "ولكن على أساس من الندية وبتساو في الشروط ودون تقديم أي تنازلات".

وامتنع كاسترو -الذي يشارك لأول مرة في اجتماع رئاسي خارج بلاده كرئيس لكوبا- عن التعليق حول ما تردد عن قيام البرازيل بدور الوسيط في حوار محتمل بين الولايات المتحدة وكوبا، مشيرا إلى طرح العديد من الاقتراحات في هذا الصدد.

وقال إن هافانا لم تتلق حتى الآن رسالة من فريق أوباما الذي سيتسلم مقاليد السلطة بواشنطن يوم 20 يناير/كانون الثاني المقبل، مشيرا إلى أن "كوبا ليست في عجلة من أمرها".

انتظار
وأضاف "إذا لم يحدث الحوار الآن فيمكننا انتظار 50 عاما أخرى"، في إشارة إلى مرور نصف قرن على الحظر الاقتصادي الذي فرضته واشنطن على كوبا منذ تولي الرئيس السابق فيدل كاسترو مقاليد الحكم في الجزيرة عام 1959.

وكان كاسترو قد وصل إلى مدينة كوستا دو ساويبي البرازيلية لحضور قمة أميركا اللاتينية والكاريبي التي تستضيفها المدينة البرازيلية ضمن ثلاث قمم أخرى إقليمية.

المصدر : الألمانية