مقتل متمردين تاميل في هجمات للجيش السريلانكي
آخر تحديث: 2008/12/14 الساعة 22:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/12/14 الساعة 22:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/12/17 هـ

مقتل متمردين تاميل في هجمات للجيش السريلانكي

القوات الحكومية سيطرت على بلدة تيريمركاندي (الفرنسية) 

قال مصدر عسكري إن قوات الأمن الخاصة السريلانكية قتلت مسلحين اثنين من جبهة نمور تحرير تاميل إيلام بشرق البلاد في وقت ذكرت فيه وزارة الدفاع أن القوات الجوية قصفت مواقع إستراتيجية للمتمردين بمنطقة كيلينوتشتشي شمال كولومبو.
 
ونقلت أسوشيتد برس عن المتحدث العسكري يودايا نانايكارا قوله إن القوات الخاصة هاجمت مجموعة من المتمردين في إحدى الغابات بمنطقة باتكلوا ما خلف مقتل اثنين من المتمردين والاستيلاء على كمية من الذخيرة.
 
ولم يرد أي تعليق من قبل المتمردين بسبب الحظر المفروض على وسائل الإعلام للدخول إلى منطقة القتال.
 
ويذكر أن العمليات التي بدأتها القوات السريلانكية عام 2006 لاستعادة المناطق التي سيطر عليها المتمردون في شمالي البلاد وشرقيها أودت بحياة 12 ألف متمرد على الأقل، في حين يقول الجيش إن خسائره تربو على ثلاثة آلاف.
 
وفي السياق نفسه ذكرت وزارة الدفاع أن القوات الجوية السريلانكية قصفت أمس مواقع دفاعية للمتمردين بمنطقة كيلينوتشتشي، مشيرة إلى أن القصف خلف مقتل مسؤولة ميدانية كبيرة في الجبهة.
 
ويأتي هذا القصف بعد إعلان وزارة الدفاع الجمعة الماضي سيطرة القوات الحكومية على بلدة تيريمركاندي التي تبعد حوالي تسع كيلومترات عن كيلينوتشتشي.
 
اعتقال ضباط
ومن جهة أخرى أعلنت الشرطة السريلانكية اعتقالها ثلاث ضباط أمنيين أمس في الإقليم الغربي للبلاد للاشتباه في أنهم قاموا ببيع سيارات في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في شمال الجزيرة.
 
ولم يحدد المتحدث باسم الشرطة رانجيث غيناسكارا التهم الموجهة لهؤلاء الضباط قائلا إن التحقيقات متواصلة.
 
وتحارب جبهة نمور تحرير تاميل إيلام -المدرجة على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والهند- الحكومة السريلانكية منذ العام 1983 لإقامة وطن لأقلية شعب التاميل في سريلانكا، وسقط نحو سبعين ألف قتيل منذ ذلك التاريخ.
 
ومنذ استقلالها عن بريطانيا عام 1948 قاد حكومة سريلانكا سياسيون من أغلبية السنهال الذين يشكلون 75% من تعداد سكان البلاد البالغ 21 مليون نسمة.
المصدر : وكالات