أوباما قال إن تعيين دونوفان سيضفي على المنصب أسلوبا جديدا في التفكير (الفرنسية)

عين الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما السبت المهندس المعماري شون دونوفان وزيرا للإسكان وتنمية المدن. ويشغل دونوفان حاليا منصب مفوض الإسكان في مدينة نيويورك.
 
وقال أوباما في كلمته الأسبوعية الإذاعية إن تعيين دونوفان "سيضفي على هذا المنصب المهم أسلوبا جديدا في التفكير خاليا من الأيديولوجيات القديمة والأفكار البالية".

ودونوفان مهندس معماري عمل في وزارة الإسكان الاجتماعي وتنمية المدن في إدارة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون. وساهم بصفته مفوضا لمدينة نيويورك للحفاظ على الإسكان وتطويره، في وضع أهم خطة إسكان بأسعار متدنية تم اعتمادها في تاريخ الولايات المتحدة.
 
وأضاف أوباما "يدرك دونوفان أن علينا المضي قدما وتخطي الحجج القائلة بأن الأميركيين ذوي الدخل المتدني لا يجدر بهم حتى أن يحاولوا امتلاك منزل أو أن أزمة القروض العقارية ناتجة فقط عن جشع بعض الملاك".
"
يرى مسؤولون أميركيون أن الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية يتطلب انتعاش سوق الإسكان

"
 
وتراجع عدد المساكن الجديدة التي هي قيد البناء ورخص البناء في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مع تفاقم أزمة القطاع العقاري، حسب إحصاءات رسمية.

ويرى مسؤولون أميركيون أن الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية يتطلب انتعاش سوق الإسكان.
 
وكان أوباما قد عين أول أمس الخميس زعيم الأغلبية الديمقراطية السابق في مجلس الشيوخ توم داشل وزيرا للصحة والخدمات البشرية.
 
وعين أوباما الأسبوع الماضي رئيس هيئة أركان حرب الجيش الأميركي السابق الجنرال إيريك شنسكي على رأس وزارة شؤون المحاربين القدامى.
 
واستكمل أوباما في الثاني من الشهر الجاري الإعلان رسميا عن مرشحيه لتولي المناصب الأساسية في إدارته. فقد اختار هيلاري كلينتون لحقيبة الخارجية والجنرال المتقاعد جيمس جونز لمنصب مستشار الأمن القومي.
 
كما أبقى على روبرت غيتس وزيرا للدفاع، وعين إريك هولدر وزيرا للعدل وجانيت نابوليتانو وزيرة للأمن الداخلي. وأسند إلى سوزان رايس منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى منظمة الأمم المتحدة.
 
وعين أوباما ديفد إسكلرود مستشارا رفيع المستوى للرئيس، وغريغوري غريغ مستشارا للبيت الأبيض، وكريس لو وزير دولة، وليزا براون مسؤولة شؤون الموظفين في الإدارة الجديدة.

المصدر : وكالات