إضافة الميلامين إلى حليب الأطفال أدت إلى وفاة ستة أطفال صينيين في وقت سابق
(رويترز-أرشيف) 

حظرت الصين -التي تعرضت لسلسلة من الفضائح بسبب سلامة الغذاء فيها- استيراد 12 منتجا غذائيا أميركيا لمدة 90 يوما، بعدما عثر بها على مواد صباغة محظورة أو مضافات أو مواد حافظة بمقادير مفرطة.

وقالت هيئة الرقابة على الجودة الصينية في موقعها على الإنترنت إن تلك المنتجات تتضمن الشيكولاتة واللوز وعصير الليمون والجبن وأعشابا وأقراصا للرعاية الصحية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قامت الإدارة العامة للإشراف على الجودة والتفتيش والحجر الصحي الصينية بمصادرة وإتلاف خمور إيطالية ومنتجات ألبان إسبانية وشيكولاتة بلجيكية وتوابل بريطانية.

ويأتي تحذير الاستيراد في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة حظرا على صادرات الغذاء من الصين ما لم يظهر خلوها من الحليب أو من مادة الملامين.

وأضيف المركب الذي يستخدم في صناعة البلاستيك إلى حليب الأطفال الصيني مما تسبب في مقتل ستة أطفال صينيين على الأقل واعتلال آلاف آخرين أصيب عشرات منهم بفشل كلوي حاد.

وأعلنت هيئة مراقبة الجودة الصينية في بداية سبتمبر/أيلول أن من بين 109 شركات لإنتاج الألبان جرى فحصها اتضح أن 22 شركة أنتجت كميات من اللبن الملوث بالميلامين، وقد أقالت الحكومة الصينية رئيسة إحدى الشركات المسؤولة عن الحليب الملوث المملوكة للدولة.

المصدر : رويترز