مروحية تركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني قرب الحدود العراقية (الفرنسية-أرشيف)

شنت طائرات عسكرية تركية اليوم غارات على مواقع تابعة لمتمردي حزب العمال الكردستاني في منطقة الزاب شمالي العراق، ووصف الجيش التركي العملية بالمؤثرة دون ذكر تفاصيل عن المواقع المستهدفة وما إذا كانت أوقعت خسائر في صفوف المتمردين.
 
لكن الجيش التركي أكد عودة طائراته بعد تنفيذ المهمة إلى قواعدها سالمة، مشيرا إلى عدم وقوع خسائر في صفوف المدنيين.
 
وقد أكد قائد حرس الحدود العراقي في دهوك العقيد حسين تامر القصف التركي لمواقع لحزب العمال الكردستاني، مشيرا إلى أن الغارات استمرت من الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي حتى الساعة السادسة مساء.
 
وأوضح أن المنطقة المستهدفة لم تكن مأهولة بالسكان، كما لم ترد معلومات عن سقوط خسائر في صفوف المتمردين الأكراد.
 
وتعد هذه الغارات الأحدث التي يشنها الجيش التركي على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق منذ صعد المتمردون الأكراد هجماتهم في جنوب شرق تركيا في الأشهر الأخيرة.
 
وقتل ضابط في الجيش التركي واثنان من الجنود مع أربعة متمردين في اشتباكات بشرق تركيا الشهر الماضي. كما أعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن تفجير جزء من خط أنابيب كركوك جيهان الممتد بين العراق وتركيا الشهر الماضي أيضا.
 
وتصنف تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية، وخلف النزاع بين الحزب -الذي يقاتل لإقامة وطن مستقل للأكراد في جنوبي شرق تركيا- زهاء 40 ألف قتيل منذ اندلاعه عام 1984.

المصدر : وكالات