قتلى وتفجيرات في مناطق متفرقة من باكستان
آخر تحديث: 2008/11/9 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/9 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/12 هـ

قتلى وتفجيرات في مناطق متفرقة من باكستان

أفغانيان قتلهما المسلحون بحجة تجسسهما لصالح القوات الأميركية (رويترز)

قال مصدر أمني إن القوات الباكستانية قتلت انتحاريا استهدف في وقت مبكر اليوم نقطة تفتيش للجيش الباكستاني في منطقة موهمند القبلية على الحدود الأفغانية.

وفي هجوم منفصل فجر مسلحون جسرا يربط بين منطقة موهمند ومدينة بيشاور التي تعتبر المدينة الرئيسية في الشمال الغربي للبلاد.

كما أقدم مسلحون آخرون على تفجير جسر آخر في معقل المسلحين الإسلاميين في وادى سوات شمالي غربي العاصمة إسلام آباد، وفجروا مدرسة للبنات هناك. 

وفي منطقة باجور القبلية قرب الحدود الأفغانية قتل الجيش الباكستاني أربعة مسلحين في قصف لموقعين يعتقد أن حركة طالبان في باكستان تستخدمهما. 

في غضون ذلك قتل مسلحون من طالبان باكستان أفغانيين في إقليم وزيرستان الشمالية بدعوى تجسسهما لصالح القوات الأميركية وألقوا بجثتيهما على قارعة الطريق، وفقا لمصدر أمني.

وتأتي تلك التطورات بعد يوم واحد من مقتل نحو 13 شخصا في قصف جوي من قبل قوات يعتقد أنها أميركية استهدف قرية في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية لأفغانستان.

وأوضحت مصادر أمنية واستخباراتية باكستانية أن نحو أربعة صواريخ أطلقتها طائرات بدون طيار قصفت مجمعا يعتقد أنه معسكر تدريب في قرية كمشان في شمال إقليم وزيرستان.

وأضافت تلك المصادر أن القصف أسفر عن مقتل 13 مسلحا بينهم أربعة أجانب، مشيرة إلى أن القتلى عناصر موالون لحركة طالبان في باكستان دون أن تؤكد إن كان من بين القتلى شخصيات قيادية في التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات